قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل لاعب الارتكاز ال هورفورد سلة قاتلة قبل 9ر1 ثانية على نهاية الوقت وقاد اتلانتا هوكس الى الفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 82-81 الاربعاء في الدور الثاني من "البلاي اوف" في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتقدم هوكس، بطل المنطقة الشرقية، 3-2 على خصمه وبات على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة، وبامكانه تحقيق ذلك غدا الجمعة عندما يحل ضيفا على واشنطن.
&
على ملعب "فيليبس ارينا" في اتلانتا وامام 18854 متفرجا، بقيت النتيجة متعادلة في اخر نصف دقيقة، فحاول بول بيرس التسجيل، وذلك بعد منحه واشنطن سلة الفوز في الوقت القاتل من المباراة الثالثة، لكن كايل كورفر حرمه من ذلك.
&
وانطلق هوكس بمرتدة فتبادل هورفورد وديماري كارول الكرة ثلاث مرات قبل ان يمنح الاخير فريقه التقدم 80-78 من تحت السلة.
&
وبعد وقت مستقطع انطلق برادلي بيل ومرر من خط الملعب الى بيرس الذي زرع ثلاثية وضعت واشنطن في المقدمة.
&
وعول اتلانتا على الموزع البديل الالماني دنيس شرودر (21 عاما) الذي سدد كرة ارتدت من اللوح، لكن هورفورد قفز في الوقت المناسب ثم رمى الكرة من مسافة قريبة مسجلا سلة الفوز 82-81.
&
وقال مدرب اتلانتا مايك بودنهولتسر: "كانت لعبة هائلة من آل. طار والتقطها ثم وجد طريقة لتسجيلها".
&
وعاد موزع واشنطن جون وال الى تشكيلة واشنطن بعد غيابه ثلاث مباريات بسبب كسور في يده اليسرى ورسغه.
&
وسجل وال 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة و4 سرقات، لكنه لم يحصل على فرصة مناسبة لاستعادة التقدم في الانفاس الاخيرة.
&
وعلق مدرب ويزاردز راندي ويتمان على الكرات الخاسرة من الطرفين التي بلغ عددها 44: "لقد منحناهم سلات سهلة نتيجة الكرات التي خسرناها".
&
وكان هورفورد افضل مسجل لاتلانتا برصيد 23 نقطة و11 متابعة، واضاف بول ميلساب 14 نقطة و7 متابعات، وجف تيغ 14 نقطة، فيما كان بيل الافضل مع واشنطن بتسجيله 23 نقطة و7 متابعات، واضاف لاعب الارتكاز البولندي مارسين غورتات 14 نقطة و8 متابعة.
&
وعلى غرار اتلانتا، بات غولدن ستايت ووريرز بطل المنطقة الغربية، على بعد فوز واحد من التأهل الى النهائي بعد فوزه على ممفيس غريزليز 98-78 وتقدمه 3-2 قبل المباراة السادسة الجمعة في ارض ممفيس.
&
على ملعب "اوراكل ارينا" في اوكلاند كاليفورنيا وامام 19596 متفرجا، سجل ستيفن كوري افضل لاعب في الدوري لهذا الموسم 6 ثلاثيات لفريقه من اصل 14 وتابع تألقه بعد بروزه في المباراة الرابعة فسجل 18 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة و6 سرقات.
&
كما تألق كلاي تومسون (21 نقطة)، واضاف البديل اندري ايغوودالا 16 نقطة وهاريسون بارنز 14 نقطة، فيما كان لاعب الارتكاز الاسباني مارك غاسول افضل مسجل لدى ممفيس مع 18 نقطة و12 متابعة واضاف زاك راندولف 13 نقطة و10 متابعة.
&
وقال كوري: "هذا فوز كبير. اردنا التأكيد على فوزنا في المباراة الرابعة".
&
ويتأهل الى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.