مني كل من غولدن ستايت ووريرز واتلانتا هوكس بالخسارة الثانية في دور الاربعة للمنطقتين الغربية والشرقية ضمن "البلاي اوف" في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، عندما سقطا خارج قواعدهما امام مضيفيهما ممفيس غريزلير 89-99 وواشنطن ويزاردز 101-103 على التوالي السبت.
&
في المنطقة الغربية وعلى ملعب "فيديكسفوروم" وامام 18119 متفرجا، مني غولدن ستايت ووريرز الذي كان صاحب افضل سجل في الموسم المنتظم، بالخسارة الثانية على التوالي امام ممفيس غريزلير الذي بات يتقدم بفوزين مقابل خسارة واحدة.
&
وكان غولدن ستايت ووريرز حسم المباراة الاولى على ارضه 101-86 الاحد الماضي، لكن ممفيس الحلق به الخساراة الاولى على ارضه وامام جماهيره للمرة الاولى منذ اواخر كانون الثاني/يناير الماضي بالفوز عليه في المباراة الثانية بينهما 97-90 الاربعاء الماضي، قبل ان يتغلب عليه بالامس.
&
ويملك ممفيس غريزلير فرصة تحقيق الفوز الثالث عندما يستضيف المباراة الرابعة غدا الاثنين، علما بان الفريق الذي يسبق منافسه للفوز باربع مباريات من اصل سبع ممكنة يتأهل الى الدور التالي.
&
وعلى الرغم من تألق نجمه ستيفن كوري الذي اختير افضل لاعب في الدوري الاثنين الماضي، بتسجيله 23 نقطة لكن نسبة نجاحه في التسجيل كانت كارثية (8 من اصل 21) وخصوصا في الرميات الثلاثية (2 من اصل 10).
&
ويبدو ان ممفيس وجد الترسانة للوقوف ندا امام غولدن ستايت المرشح الاوفر حظا لبلوغ الدور النهائي للمنطقة الغربية والذي فاز في 67 مباراة من اصل 82 في الدوري المنتظم والذي سحق نيو اورليانز في الدور الاول من البلاي اوف (4-صفر).
&
واوضح مدرب ممفيس غريزلير دايف جويرغر بكل بساطة: "يجب مضايقتهم دائما والضغط عليهم".
&
في المقابل، قال مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير المتوج باللقب 5 مرات كلاعب مع شيكاغو بولز وسان انطونيو سبيرز: "نحن فريق شاب جدا ودائما في مرحلة كسب الخبرة، انها لحظة الحقيقة بالنسبة الينا".
&
واعرب كير عن استيائه من "الاخطاء الصغيرة" التي ارتكبها لاعبوه خاصة خسارة 17 كرة بينها "6 او 7 كرات بسبب التسرع"، مضيفا "خسارة هذا العدد من الكرات امام فريق يملك خبرة مثل ممفيس غريزلير لا يغتفر".
&
ولهث غولدن ستايت ووريرز طيلة المباراة من اجل وقف زحف ممفيس غريرليز، وتخلف الضيوف بفارق 19 نقطة قبل ان يقلصوا الفارق الى 4 نقاط في الدقائق الاخيرة من المباراة، لكن اصحاب الارض استعادوا التوازن في الثواني الحاسمة وانهوا اللقاء في صالحهم بفارق 10 نقاط.
&
وكان كوري افضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة مع متابعتين و6 تمريرات حاسمة واضاف كلاي طومسون 20 نقطة مع 8 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وهاريسون بارنز 16 نقطة مع 6 متابعات، فيما فشل زملاؤهم في تخطي حاجز التسع نقاط.
&
في المقابل، تألق زاك راندولف والاسباني مارك غاسول في صفوف الفائز بتسجيلهما 22 و21 نقطة على التوالي مع 8 متابعات للاول و15 للثاني. واضاف كل من مايك كونلي وكورتني لي 11 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة للاول و4 للثاني.
&
وفي المنطقة الشرقية وعلى ملعب "فيريزون سنتر" وامام 20356 متفرجا، قاد المخضرم بول بيرس (37 عاما) فريقه واشنطن ويزاردز الى الفوز الثاني على اتلانتا هوكس بتسجيله سلة الانتصار في الثواني الاخيرة.
&
وتقدم واشنطن ويزاردز بفارق 21 نقطة في بداية الربع الاخير، لكن اتلانتا ضرب بقوة وسجل 17 نقطة متتالية وقلص الفارق الى 3 نقاط (91-94) قبل 3 دقائق من نهاية المباراة، بل انه ادرك التعادل 101-101 قبل 14 ثانية من النهاية. لكن بيرس استفاد من خبرته واحتفظ بالكرة لبضع ثوان قبل ان يسددها داخل السلة مسجلا نقطتي فوز فريقه.
&
وقال بيرس الملقب ب"الحقيقة": "عشت مثل هذه اللحظات مرات عدة في مسيرتي الاحترافية، لم أكن أرغب في أن يستفيدوا من الوقت لطلب وقت مستقطع لو اهدرت رميتي. أنا اقدر حقا ما اعيشه مع هذا الفريق".
&
وسجل بيرس 13 نقطة مع 7 متابعات، وكان البرازيلي نيني هيلاريو وبرادلي بيل والبديل اوتو بورتر افضل المسجلين في صفوف فريقه برصيد 17 نقطة لكل منهم مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة للاول و8 تمريرات حاسمة للثاني و9 متابعات و4 تمريرات حاسمة للثالث. وأضاف البولندي مارسين غورتات 14 نقطة مع 8 متابعات.
&
في المقابل، كان جف تيغ والبديل دينيس شرودر افضل مسجلين في صفوف اتلانتا برصيد 18 نقطة لكل منهما مع 7 تمريرات حاسمة للاول و5 للثاني، وأضاف ديماري كارول 14 نقطة وآل هوفورد 12 نقطة مع 10 متابعات، واكتفى بول ميلساب ب8 نقاط فقط
&
وكان اتلانتا صاحب افضل سجل في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، سقط في المباراة الاولى على ارضه امام واشنطن 98-104 الاحد الماضي، وادرك التعادل 1-1 بعد ان حسم المواجهة الثانية في معقله ايضا بنتيجة 106-90، لكن فريق العاصمة استغل عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني والتقدم 2-1، وهو يملك فرصة التعزيز عندما يستضيف المباراة الرابعة على ارضه غدا الاثنين.