يواجه ميامي هيت الذي خاض النهائي في آخر اربعة مواسم خطر عدم التأهل الى البلاي اوف بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي وكانت امام ديترويت بيستونز بفارق نقطة واحدة فقط 98-99 السبت.

يحتل ميامي هيت المركز التاسع في المنطقة الشرقية برصيد 34 فوزا مقابل 42 خسارة، وهو تلقى الخسارة السادسة في آخر ثماني مباريات.
&
يبقى امام ميامي ست مباريات لانقاذ موسمه وحجز بطاقة التأهل، واحدة منها ضد انديانا بيسرز اليوم الاحد بالذات والذي ينافسه على المشاركة في البلاي اوف.
&
يحتل بوسطن سلتيكس حاليا المركز الثامن للمنطقة الشرقية، آخر المراكز المؤهلة الى البلاي اوف، برصيد 35 فوزا مقابل 42 خسارة، ويأتي بروكلين نتس سابعا وله 35 فوزا و41 خسارة، في حين ان انديانا يحتل المركز العاشر برصيد 33 فوزا و43 خسارة.
&
وكان ميامي من افضل فرق الدوري الاميركي للمحترفين في المواسم الماضية وتوج فيها بطلا في 2012 و2013، وكان على وشك اضافة اللقب الثالث على التوالي لكنه خسر في نهائي الموسم الماضي امام سان انطونيو سبيرز.
&
وتأثر ميامي كثيرا هذا الموسم برحيل نجمه ليبرون جيمس الذي فضل العودة الى فريقه السابق كليفلاند كافالييرز.
&
وقال نجم ميامي دواين وايد بعد الخسارة امام ديترويت "انها خسارة مؤلمة ومن الصعب تقبلها".
&
سجل وايد 24 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافيا لقيادة فريقه الى الفوز لان ريجي جاكسون كان له رأي آخر بتسجيله 29 نقطة لديترويت، وهو كان ايضا صاحب سلة الفوز قبل خمس ثوان من صافرة النهاية.
&
واضاف غوران دراغيتش 21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة لميامي، وكينتافيوس كالدويل-بوب 19 نقطة لديترويت.
&
وبعد فوزه في مبارياته الست السابقة، سقط بروكلين نتس امام اتلانتا هوكس 99-131.
&
ويتصدر اتلانتا المنطقة الشرقية برصيد 57 فوزا مقابل 19 خسارة، وهو من اول الفرق التي ضمنت تأهلها الى البلاي اوف، في حين تعقد موقف بروكلين سابع المنطقة ذاتها والذي يتنافس مع خمسة فرق على بطاقة التأهل.
&
وبرغم النتيجة الكبيرة للمباراة، فان ايا من اللاعبين لم يتخط العشرين نقطة التي كانت من نصيب نجمي اتلانتا آل هورفورد وديماري كارول، اما الافضل لدى بروكلين فكان بويان بوغدانوفيتش بتسجيله 19 نقطة.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز تشارلوت هورنتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 92-91، وبوسطن سلتيكس على تورونتو رابتورز 117-116، وواشنطن ويزاردز على ممفيس غريزليز 92-83، وغولدن ستايت ووريرز على دالاس مافريكس 123-110، واورلاندو ماجيك على ميلووكي باكس &97-90، ولوس انجليس كليبرز على دنفر ناغتس 107-92، وفينيكس صنز على يوتا جاز 87-85، وبورتلاند ترايل بلايزرز نيو اورليانز بيليكانز 99-90. &