بات ميامي هيت خارج حسابات التأهل الى البلاي اوف تقريبا بعد خسارته امام تورونتو رابتورز 104-107 السبت ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
&
يحتل ميامي المركز العاشر في المنطقة الشرقية برصيد 35 فوزا مقابل 45 خسارة، وافضل ما يمكنه تحقيقه في الدور العادي من البطولة هو الوصول الى الفوز رقم 37، وهو نفس العدد من الانتصارات الذي يملكه كل من بوسطن سلتيكس السابع وبروكلين نتس الثامن حاليا، ولكن مع تبقي ثلاث مباريات لكل منهما، اي ان فرصة ميامي بحجز بطاقته كصاحب المركز السابع او الثامن تبدو صعبة جدة.
&
وكان ميامي من افضل فرق الدوري الاميركي في المواسم الماضية وقد خاض الدور النهائي في آخر اربعة اعوام توج فيها بطلا عامي &2012 و2013 بقيادة ليبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش، الذين كانوا على وشك قيادته الى اللقب العام الماضي ايضا قبل ان يحسمه سان انطونيو سبيرز.
&
لكن ميامي تأثر كثيرا هذا الموسم برحيل ليبرون جيمس الذي فضل العودة الى فريقه السابق كليفلاند كافالييرز، وعانى ايضا من اصابات متعددة لكريس بوش، فتحمل دواين وايد عبئا كبيرا حيث حاول اخذ الامور على عاتقه لكن جهوده لم تكن كافية.
&
برز من تورونتو لويس وليامس بتسجيله 29 نقطة، وديمار ديروزان وله 24 نقطة مع 6 متابعات، ومن ميامي دواين وايد وغوران دراغيتش برصيد 30 و22 نقطة على التوالي.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز نيوروك نيكس على اورلاندو ماجيك 80-79، وشيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-107، ولوس انجليس كليبرز على ممفيس غريزليز 94-86، ويوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-105، وغولدن ستايت ووريرز على مينيسوتا تيمبروولفز 110-101.