قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق كل من اتلانتا هوكس وغولدن ستايت ووريرز فوزه الثاني في الدور الثاني من "البلاي اوف" في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين وتعادلا مع واشنطن ويزاردز وممفيس غريزليز على التوالي.
&
في المباراة الرابعة امس الاثنين، فاز اتلانتا، بطل المنطقة الشرقية في الدور التمهيدي، على مضيفه واشنطن ويزاردز 106-101، فيما تغلب غولدن ستايت، بطل المنطقة الغربية على مضيفه ممفيس غريزليز 101-84.
&
ويملك اتلانتا وغولدن ستايت الافضلية في التقدم لان المباراة الخامسة ستقام الاربعاء على ارض كل منهما.
&
ويتأهل الى نهائي المنطقة (نصف نهائي البطولة) الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.
&
في المباراة الاولى، قاد جف تيغ (26 نقطة) وبول ميلساب (19 نقطة) وآل هورفورد (18 نقطة و10 متابعات) ودينيس شرويدر (14 نقطة و8 تمريرات حاسمة) فريقهم اتلانتا الى فوز صعب لكنه مهم جدا لانه تحقق في اللحظة الاخيرة.
&
واثنى مدرب اتلانتا مايك بودنهولزر على اداء اللاعبين الاحتياطيين الذين بفضلهم تحقق الفوز، وقال "نملك مقعدا احتياطيا مهما جدا وقد ساعدنا في هذه المباراة".
&
وكان واشنطن الذي خاض المباراة الثالثة على التوالي في غياب نجمه جون وول المصاب، على وشك ادراك التعادل في الثواني الاخيرة من ثلاثية عندما كان ضيفه متقدما 104-101، لكن بول بيرس لم ينجح في تنفيذ المهمة (قبل 7 ثوان) وحصل ويلساب بعدها على رميتين حرتين اكد بهما فوز اتلانتا.
&
وقال ميلساب، صاحب الفضل الكبير في هذا الفوز "هكذا نلعب. اننا نهاجم"، ورد مدرب واشنطن راندي ويتمان "مهاجموهم ارهقونا وقطعوا الطريق علينا".
&
وصنع اتلانتا الفارق في الشوط الاول حيث وصل الى 10 نقاط (الربع الاول 29-26 والثاني 36-29) قبل ان يقلصه واشنطن الى 5 نقاط (الربع الثالث 20-20 والاخير 26-21).
&
وسجل لاعب واشنطن برادلي بيل رقما قياسيا شخصيا في البلاي اوف هو 34 نقطة (مع 6 متابعات و7 تمريرات)، واضاف بيرس 22 نقطة (مع 5 متابعات جميعها دفاعية).
&
وفي المباراة الثانية، لم يجد غولدن ستايت صعوبة في حسم النتيجة في الشوط الاول (الربع الاول 28-20 والثاني 33-24) قبل ان يستعيد ممفيس التوازن في الثاني وينهيه بالتعادل (الربع الثالث 20-21 والاخير 20-19).
&
وتفوق نجم غولدن ستايت ستيفن كوري كعادته، وسجل 21 نقطة في الشوط الاول من اصل غلته التي وصلت في نهاية اللقاء الى 33 نقطة،&
&
وساعد كوري في مهمته كل من درايموند غرين (16 نقطة و10 متابعات) وكلاي طومسون (15 نقطة) وهاريسون بارنز (12) واندري ايغودالا (11).
&
وقال مدرب ممفيس دايف جورغر "خسرنا المباراة في الشوط الاول خصوصا في الربع الاول ولم نستطع التعويض. هجومنا لم يكن موفقا في هذه المباراة الامر الذي اثر كثيرا على الدفاع. يجب ان نتمسك بالأمل لانه لا تزال امامنا فرصة في التأهل في المباريات الثلاث الاخيرة".
&
وكان الاسباني مارك غاسول (19 نقطة و10 متابعات) وزاك راندولف (12 نقطة و11 متابعة) ومايك كونلي (10 نقاط و7 تمريرات حاسمة) الافضل في صفوف ممفيس.