قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعراض فلكي جديد سطره "الملك" ليبرون جيمس قاد خلاله كليفلاند كافالييرز الى فوز ثان على التوالي على حساب ضيفه غولدن ستايت ووريرز 96-91 في المباراة الثالثة للدور النهائي من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الثلاثاء.
&
ونجح ليبرون، افضل لاعب في الدوري اربع مرات والذي يخوض النهائي للمرة الخامسة على التوالي، بتسجيل 40 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة، ليمنح كليفلاند بطل المنطقة الشرقية التقدم على غولدن ستايت ووريرز بطل المنطقة الغربية 2-1.
&
وبات رصيد جيمس في المباريات الثلاث ضمن الدور النهائي 123 نقطة وهو رقم قياسي شخصي له.
&
وعلق جيمس على ادائه: "لا اعرف ما اذا كنت قادرا على تكرار هذه الارقام، لكن ساستمر بتنفيذ احتياجات الفريق. انا العب بعيدا عن السلة، وهذا التحدي مختلف تماما".
&
على ملعب "كويكن لونز ارينا" في كليفلاند وامام 20562 متفرجا، تألق في المباراة الجناح الاسترالي ماتيو ديلافيدوفا بتسجيله 20 نقطة بعضها من وضعيات صعبة للغاية و10 منها في الربع الثالث، كما زرع ثلاثية في نهاية اللقاء احبطت محاولات غولدن ستايت بمعادلة الارقام عندما كانت النتيجة 81-80 وذلك بعد تقليصهم 20 نقطة.
&
وعن زميله ديلافيدوفا، علق جيمس: "هو مصنوع من الفولاذ. لقد شكل دعما كبيرا لنا. يمنحنا صلابة نحتاجها حتى نهاية المطاف. من الرائع تواجد احد اللاعبين الراغبين بالتضحية بكل شيء".
&
وعانى ديلافيدوفا من شد عضلي بعد المباراة وامضى الليلة في عيادة كليفلاند.
&
ويبحث كافالييرز، الفائز 27 مرة في اخر 29 مباراة على ارضه، باحراز اللقب الاول لمدينته كليفلاند في اي رياضة منذ تتويج براونز بلقب دوري كرة القدم الاميركية في 1964، فيما يرغب غولدن ستايت بتتويج اول منذ 1975.
&
ولدى الخاسر، سجل افضل لاعب في الدوري هذا الموسم ستيفن كوري 27 نقطة بينها 7 ثلاثيات و17 نقطة في الربع الاخير، وكانت مشاركته فاعلة في رحلة تقليص الفارق الى 80-81 و91-94 قبل ان يحسم ديلافيدوفا وجيمس الموقف.
&
وقال كوري: "لم اسدد اي كرة في الشوط الاول. لكن بغض النظر، فان الفريق تغذى من طاقتي وسعادتي باللعبة. اذا لم انجح بالتسديد سابحث عن حلول اخرى. ستكون سلسلة شاقة يجب ان العب دورا كبيرا فيها".
&
وسجل غولدن ستايت 36 نقطة في الربع الاخير لكن نسبة تسديدته في الليلة كانت 36 محاولة ناجحة فقط من اصل 90.
&
واضاف جيمس: "حاولنا تصعيب الامور عليهم، كوري مسدد عظيم يجب ان نستوعبه، لكننا ارتكبنا اخطاء كثيرة في الربع الاخير (36-24) ويجب ان نتعلم منها".
&
واشاد كوري بجيمس وكليفلاند لعملهم الدفاعي الجبار الذي كبت جماح افضل فريق مسدد في الدوري: "ليبرون يقوم بلعبات رائعة. يقاتلون وينبغي ان نجاري قوتهم خصوصا في بداية المباريات. لا يمكن التعويل على عودتنا في المباريات للفوز بسلسلة مماثلة".
&
وبالاضافة الى نجمه كيفن لوف الذي اصيب بخلع في كتفه اليسرى في افتتاح مباريات البلاي اوف، ونجمه الاخر كايري ايرفينغ الذي اصيب بكسر في رضفة ركبته اليسرى، تعرض كليفلاند لاصابة جديدة دفع ثمنها الجناح ايمان شامبرت عندما اصطدم بدريموند غرين واصيب بكتفه، لكنه عاد للعب وشارك في 32 دقيقة.
&
وختم جيمس: "لا يمكننا تحمل المزيد من الاصابات فنحن مستنزفون اصلا".
&
وكان غولدن ستايت فاز في المباراة الاولى على ارضه 108-100 بعد التمديد، ثم رد كليفلاند في الثانية خارج ملعبه 95-93 بعد التمديد. وتقام المباراة الرابعة على ارض كليفلاند غدا الخميس والخامسة على ارض غولدن ستايت الاحد المقبل، واذا دعت الحاجة تقام المباراة السادسة في 16 الجاري والسابعة الاخيرة في 19 منه.
&
ويتوج بلقب البطل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات