&نشرت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية تقريراً استعرضت فيه الجانب البدني لفرق الدوري الإنكليزي الممتاز بعد مرور 26 جولة من إنقضاء &الموسم الرياضي &2015-2016.

ووفقًا للأرقام &التي اوردها تقرير الشبكة البريطانية،&فإن لاعبي بورنيموث الذي يحتل المركز الخامس عشر في الترتيب العام للدوري، قد ركضوا أطول &مسافة خلال المباريات الـ 26 ،&حيث بلغت 3060 كلم ، يليهم لاعبو توتنهام هوتسبير&الذين يحتلون المركز الثاني في الترتيب بفارق نقطتين عن المتصدر، حيث &بلغت المسافة التي ركضها أبناء &المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ما يصل إلى &3003 كلم.&
&
وحل ثالثاً لاعبو ويست بروميتش البيون الذي يحتل المركز الرابع عشر بمسافة بلغت 2917 كلم، يليهم&لاعبو ليفربول الذين يحتلون المركز الثامن بمسافة بلغت 2910 كلم ، ثم &أبناء المدرب الهولندي لويس فان غال&بمسافة بلغت 2903 كلم.
&
ثم جاء&لاعبو متصدر فريق &ليستر سيتي الذي فرض نفسه على كبار الدوري، حيث احتل المركز السابع، بمسافة بلغت 2874 كلم متقدمًا على أرسنال الذين ركض لاعبوه 2871 كلم.
&
أما حامل اللقب فريق تشيلسي المتراجع في الترتيب العام للدوري إلى &المركز الثاني عشر ، فقد بلغت &المسافة التي ركضها لاعبوه ما يصل إلى &2802 كلم ، محتلاً بها المركز السابع، وهو ترتيب يؤكد&أن الفريق لم يساير المنافسة سواء على المستوى الفني أو البدني، بل لا يستبعد ان يكون العامل البدني هو الذي تسبب في انهيار الفريق هذا العام.
&
الأسرع
&
وبالنسبة للمسافة الخاصة بكل مباراة ، فيعتبر&لاعبو توتنهام هوتسبير &الأسرع حيث يركضون في كل مباراة مسافة لا تقل عن 14 كلم مقابل 13 كلم للاعبي بورنيموث وليفربول وارسنال وكريستال بالاس، بينما يتراجع زملاء&الدولي الجزائري رياض محرز في ليستر سيتي إلى المركز التاسع بمعدل 12.5 كلم .
&
النفس الطويل
&
كما كشف التقرير عن الفرق صاحبة النفس الطويل القادرة على استغلال الرمق الأخير لحسم نتائج المباريات، وذلك من خلال معيار عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في الدقائق &العشر الأخيرة للمباريات.
&
وتصدر الترتيب العام نادي مانشستر سيتي ( الذي يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب ) بعدما سجل أبناء &المدرب التشيلي مانويل بليغريني 12 هدفًا في الدقائق الـ 80 من عمر المباريات، يليه نادي إيفرتون &بـ 11 &هدفاً، علمًا أن الفريق الازرق يحتل المركز &الحادي عشر، يليهما فريقا&سندرلاند وتوتنهام هوتسبير&برصيد عشرة أهداف، ثم في المركز الخامس متصدر البريمرليغ نادي ليستر سيتي برصيد تسعة أهداف.
&
اما بالنسبة لفرق "البغ فور" &فيبدو انها اعتادت على حسم مبارياتها في أوقات مبكرة من عمر المباراة، حيث يُعد أفضلها&هو نادي ليفربول بعدما سجل في الرمق الأخير للمباريات سبعة أهداف،&مقابل خمسة أهداف لأرسنال&وتشيلسي، ثم&مانشستر يونايتد الذي سجل أربعة أهداف، حيث &كان يمتاز ايام المدرب الاسكتلندي السير اليكس &فيرغسون &بقدرته على حسم مبارياته في الوقت بدل الضائع بفضل النفس الطويل من جهة وبفضل عدم الاستسلام حتى صافرة النهاية من جهة أخرى، ولعل الشاهد على ذلك نهائي أبطال أوروبا،&الذي اقيم في عام 1999 ضد بايرن ميونيخ، وحسمه أبناء &السير في الوقت بدل الضائع بعدما تقدم العملاق البافاري مبكراً بهدف لماريو باسلر.
&