قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التقط تشلسي بطل الموسم الماضي انفاسه بفوزه على مضيفه كريستال بالاس 3-صفر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب سلهيرست بارك وامام نحو 25 الف متفرج، رد تشلسي الاعتبار وثأر لخسارته ذهابا على ملعبه ستامفورد 1-2.

وافتقد تشلسي في وقت مبكر جهود نجمه البلجيكي ايدن هازار (24 عاما) بسبب الاصابة وتم استبداله بلاعب برشلونة الاسباني السابق بدرو رودريغيز (15).

يذكر ان هازار، افضل لاعب في البطولة الانكليزية الموسم الماضي حسب اختيار اللاعبين، لم يسجل اي هدف في مباريات فريقه الثلاثين الاخيرة في مختلف المسابقات.

وكان كريستال بالاس الاكثر فرصا في الشوط الاول والاقرب الى افتتاح التسجيل بعد ان وصلت الكرة الى فرايزر كامبل في الجهة اليمنى اثر تمريرة من جايسون بونتشيون سددها من مسافة قريبة لكنه اخطأ المرمى (26).

وقاد الاسباني فرانسيسك فابريغاس اول هجمة منظمة لتشلسي وارسل الكرة الى مواطنه دييغو كوستا في الجهة اليمنى من المنطقة فراوغ مدافعا والحارس الويلزي واين هينيسي وبدل ان يسدد اعادها خلفية الى البرازيلي اوسكار القادم من الخلف والاكثر راحة منه فاودعها الشباك (29).

وفي الشوط الثاني، حصل البرازيلي ويليان على ركلة حرة نفذها بنفسه وتابعها الفرنسي كورت زوما برأسه بعيدا عن الخشبات مفوتا فرصة زيادة غلة تشلسي (54)، وحرم هينيسي تشلسي من هدف ثان حين التقط كرة عالية من فوق رأس كوستا ارسلها بدرو من الجهة اليسرى (57).

&كوستا يتحرر من مورينيو

ولاحت الفرصة الاولى لكريستال بالاس عبر ويلفريد زاها الذي تلقى كرة من كامبل وانفرد في الجهة اليسرى لكنه ارسلها خفيفة سيطر عليها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (59)، وارتد تشلسي في هجمة سريعة وتبادل ويليان الكرة مع اوسكار ووصلت اخيرا الى الاول الذي اطلقها قوية استقرت في اعلى المقص الايسر لمرمى هينيسي هدفا ثانيا للضيوف (60) هو الثامن للبرازيلي.

وتوج كوستا جهوده بالهدف الثالث بعد تسديدة زاحفة من ويليان ارتمى عليها هينيسي فوصلت الكرة الى الاسباني الذي تابعها من مسافة قريبة (66).

ويبدو ان كوستا تحرر من وصاية مورينيو الذي كانت تربطه به علاقة سيئة هذا الموسم، وسجل هدفه السادس في البطولة في 16 مباراة، والثالث بعد رحيل البرتغالي بعد هدفيه في مرمى واتفورد (2-2) في 26 كانون الاول/ديسمبر، فضلا عن صنع الهدف الثاني اليوم.

وتخلى تشلسي الشهر الماضي عن مدربه المثر للجدل مورينيو بعد خسارة 9 مباريات في 16 مرحلة وعين الهولندي غوس هيدينك فحقق اليوم الفوز الثاني مقابل تعادلين في المباريات الاربع التي اشرف فيها عليه.

وحرم المدافع الايرلندي داميان ديلاني كوستا من هدف ثان عندما قطع انفراده بابعاد الكرة الى ركنية في اللحظة الاخيرة (83). وتابع كوستا كرة صاروخية وهي طائرة وصلته من ويليان فعلت الخشبات (87) هتفت بعدها الجماهير باسمه تشجيعا له.

ورفع تشلسي رصيده الى 23 نقطة وارتقى درجتين على سلم الترتيب الى المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 31 نقطة في المركز السابع.

إيفرتون وتوتنهام هوتسبير

وعلى ملعب غوديسون بارك وامام اكثر من 38 الف متفرج، تعادل ايفرتون مع ضيفه توتنهام 1-1، وهو التعادل الاول له على ارضه بعد 3 هزائم، والرابع مع توتنهام مقابل 3 هزائم في آخر 7 مواجهات بين الفريقين.

وضغط توتنهام منذ البداية وعكس كايل ووكر كرة عرضية امام باب المرمى ابعدها المدافع الايرلندي سيموش كولمان في الوقت المناسب (5)، وارتدت صاروخية هاري كاين من اسفل القائم الايمن (8).

وخلافا للمجريات، افتتح ايفرتون التسجيل بعد كرة عالية ارسلها طوم كليفرلي من الجهة اليسرى الى البلجيكي روميلو لوكاكو متصدر ترتيب الهدافين (15 هدفا) داخل المنطقة اسقطها برأسه الى آرون لينون الخالي من الرقابة فاطلقها الاخير في الزاوية اليمنى لمرمى فريقه السابق بعيدا عن الحارس الفرنسي هوغو لوريس (22).

ووقفت العارضة في وجه قذيفة بن ديفيس اثر ركنية خلفية نفذها الدنماركي كريستيان اريكسن وحرمت توتنهام من التعادل (30).

وانهى الضيوف الشوط الاول بالتعادل وبالطريقة ذاتها بعد كرة عالية ارسلها البلجيكي توبي الدرفايرلد من الخلف امتصها الدولي الانكليزي الشاب ديلي ألي (19 عاما) على صدره وتابعها طائرة بيمناه على يسار الحارس الاميركي المخضرم تيم هاوارد (45+1).

وفي الشوط الثاني، كاد توتنهام يتقدم بعد تمريرة بالصدر من ألي الى كاين فتدخل المدافع دون ستونز ومنعه من التسديد محولا الكرة الى ركنية (52)، وتكرر المشهد بعد كرة من رأس ألي الى كاين وتدخل هاوارد هذه المرة (58)، وخطف الحارس الاميركي الكرة مرة جديدة من امام كاين (63).

ومالت الكفة ميدانيا في نصف الساعة الاخير لمصلحة ايفرتون الذي سيطر على المجريات بعد ان اجرى مدربه الاسباني روبرتو مارتينيز تبديلا مزدوجا لكن دون خطورة جدية على مرمى لوريس، وامسك هاوارد كرة بعيدة "يائسة" سددها ألي (74)، وسدد البديل الالماني محمد بيسيتش كرة طائرة مرتدة من رأس احد المدافعين تألق لوريس في رفعها فوق عارضته الى ركنية (79)، وتصدى ببراعة ايضا لكرة زاحفة من قدم روس باركلي (90+2).

وتخلف توتنهام بهذا التعادل عن فرق المقدمة برصيد 36 نقطة بفارق 6 نقاط عن ارسنال المتصدر، فيما بقي ايفرتون في المركز الحادي عشر وله 27 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال & & & & & 42 نقطة من 20 مباراة

2- ليستر & & & & & &40 من 20

3- مانشستر سيتي & & 39 من 20

4- توتنهام & & & & &36 من 20

5- مانشستر يونايتد &33 من 20

&

شاهد ثلاثية تشلسي في مرمى كريستال بالاس:

&

شاهد أهداف مباراة إيفرتون وتوتنهام: