اعترف مونتريال ايمباكت الكندي بان تشلسي الانكليزي اتصل به بشأن المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، وذلك بعد نفى سابقا وجود اي اتصال بين الطرفين بخصوص هذه المسألة.
&
وكتب ايمباكت مونتريال في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "نحن حاليا على اتصال بديدييه دروغبا وتشلسي"، كاشفا "اننا نقوم بكل ما باستطاعتنا من اجل عودة ديدييه" الى مونتريال.
&
وكان دروغبا (37 عاما) متواجدا السبت في مدرجات "ستامفورد بريدج" الى جانب مدرب تشلسي الجديد الهولندي غوس هيدينك ورئيس النادي الروسي رومان ابراموفيتش من اجل متابعة المباراة الاولى لبطل الدوري الممتاز منذ رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والتي فاز بها على سندرلاند 3-1.
&
وكشفت مجلة "جون افريك" بان ابراموفيتش اقترح على دروغبا العودة الى الفريق الذي خاض معه 381 مباراة في الدوري الممتاز من 2004 حتى 2012 اضافة الى الموسم الماضي وسجل له 164 هدفا ومرر 88 كرة حاسمة، من اجل الانضمام الى الطاقم الفني وليس اللعب مع الفريق.
&
وتحدث مونتريال عن هذه المسألة قائلا: "نحن نتفهم الصلة التي تربط ديدييه بفريقه السابق ورغبته في مساعدته" ، كاشفا انه مستعد لاستيعاب هذه الرغبة لكنه ذكر بان الهدف كان بان "يعود في 2016 بحسب ما يشير العقد" بين الطرفين.
&
وواصل مونتريال الذي تألق دروغبا في صفوفه بتسجيله 12 هدفا في 14 مباراة: "هذه المسألة خارج سيطرتنا".
&
ولم ينف هيدينك الذي يعود الى تشلسي للمرة الثانية بعد عام 2009 من اجل محاولة انتشاله من كبوته بعد تلقيه 9 هزائم في مبارياته الـ17 الاولى لهذا الموسم وتقهقره في المركز الخامس عشر، احتمال عوددة دروغبا الى الفريق وهو قال امس الاربعاء في اول مؤتمر صحافي: لقد عملت معه (دروغبا) قبل 5 او 6 اعوام وكنت سعيدا لوجود محترف من طرازه في الفريق. سبق ان فرض نفسه اسطورة في هذا النادي، كما انه حقق هذا الامر خارج النادي ايضا، في العالم. من الجميل بالتالي لشبان يتمتعون بقلب كبير مثله ان يبقوا على اتصال بالنادي بشكل من الاشكال. لكنه يلعب حاليا مع مونتريال وهو مرتبط بعقد".
&
وواصل: "كافة الاندية الكبرى والصغرى حتى تملك لاعبين من هذا النوع، شخصيات. بامكانهم ان يشغلوا المنصب الذي يريدونه - مدرب، سفير، مدير - لكن يجب ان يحظوا بفرصة القيام بذلك. انهم يعطون ماركة تشلسي صورة كبيرة، منتشرة حول العالم".
&
وتابع المدرب الهولندي: "بالنسبة للعملية الرسمية، فليس لدي اي فكرة (بشأن احتمال التوافق مع مونتريال من اجل السماح لدروغبا بالعودة الى تشلسي حتى وان كان على سبيل الاعارة). لكني اتحدث بصراحة ومن اعماق قلبي بان لاعبين من هذا النوع بامكانهم ان يؤثروا بشكل كبير جدا على الفريق. كيف ستسير الامور؟ هذا الامر مرتبط بالاخرين وليس بي".
&
والتحق دروغبا بالدوري الاميركي لكرة القدم بانضمامه الى مونتريال في تموز/يوليو الماضي وذلك بعد ان حصل الاخير على حقوق التعاقد مع اللاعب من شيكاغو فاير.
&
وكان من المفترض ان يوقع نجم تشلسي السابق مع شيكاغو فاير الذي تقدم بالمستندات اللازمة لضمه لكن دروغبا فضل الانتقال الى مونتريال حيث يتحدث الجميع اللغة الفرنسية.
&
ووقع دروغبا (37 عاما) عقدا مع الفريق الكندي المشارك في الدوري الاميركي "ام ال اس" لمدة 18 شهرا على ان يتقاضى حوالي ثلاثة ملايين دولار في العام.
&
وجاء انتقال دروغبا الى الدوري الاميركي بعد انتهاء مغامرته الثانية مع تشلسي.
&
وساهم مهاجم مرسيليا الفرنسي سابقا في احراز الفريق اللندني للقب الدوري الانكليزي الممتاز في اربع مناسبات اخرها الموسم الماضي، اضافة الى لقب الكأس المحلية اربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة.
&
وكان دروغبا صاحب هدف التعادل ثم ركلة الجزاء الحاسمة في مرمى بايرن ميونيخ التي منحت فريقه لقب دوري ابطال اوروبا عام 2012.
&
وسجل دروغبا 8 اهداف في 11 مباراة خاضها مع شانغهاي شينهوا الصيني خلال موسم 2012-2013 و20 مع غلطة سراي التركي الذي توج معه بلقب الدوري عام 2013 والكأس في 2014.