قد يتوج الريان بطلا للدوري القطري لكرة القدم للمرة الاولى منذ 21 عاما قبل 6 مراحل من نهاية البطولة اذا نجح في اجتياز لخويا حامل اللقب الجمعة في افتتاح الجولة العشرين واذا تعادل الجيش الثالث مع الوكرة السبت.
&
ويحتاج الريان المتصدر (54 نقطة) الى 4 نقاط فقط ليتوج رسميا بغض النظر عن نتائج اقرب منافسيه لخويا (37) والجيش (36) في المراحل المتبقية.
&
وتتركز الانظار على القمة بين الريان العائد الى الدرجة الاولى بعد موسم في الثانية والبطل القادم، ولخويا الذي بات على مشارف التنازل عن لقبه.
&
ويأمل الريان بتكرار فوزه على حامل اللقب واستعادة الدرع الذي طال غيابه، وحظوظه كبيرة في تحقيق الفوز رغم غياب القائد وهداف الدوري رودريغو تاباتا للاصابة.
&
من جانبه، سيحاول لخويا رغم تأكده من فقدان اللقب عدم التنازل عنه امام البطل الجديد بل سيسعي للثأر منه وهي مهمة صعبة في ظل غياب قائد دفاعه الاسباني شيكو فلوريس.
&
وتشهد الجولة مواجهات اخري ساخنة يكون التنافس فيها على المربع الذهبي والهروب من شبح الهبوط، وتعد قمة السد الرابع (32 نقطة) والعربي السادس (30) الاحد في ختام المرحلة من ابرزها واقواها.
&
ويتنافس السد والعربي خصوصا على حجز مكان في المربع الذهبي بعد ان فقدا حظوظهما في المنافسة على اللقب، ويراقبهما من بعيد ام صلال الخامس ( 30 نقطة) في مباراته الصعبة مع الغرافة حيث يامل الاستفادة من صراع منافسيه والقفز الى المركز الرابع.
&
ورغم انحسار حظوظه، سيسعى الجيش الى تحقيق الفوز على الوكرة من اجل العودة الى مركز الوصيف مقابل محاولة منافسه العودة الى سكة الانتصارات وتلافي البقاء على حافة صراع البقاء والهبوط.
&
وتبدو المباراة بين قطر (17 نقطة) والوافد الجديد مسيمير (4 نقاط) صاحبي المركزين الاخيرين، الفرصة قبل الاخيرة بالنسبة الى الاول للتمسك بالامال الضعيفة للغاية من اجل البقاء بين النخبة.
&
ويصطدم الخور العاشر (22 نقطة) مع الاهلي الثاني عشر (19) في مباراة تساوي 6 نقاط كاملة سيحصل عليها الفائز كونهما يقاتلان من اجل الهروب من شبح الهبوط.
&
ولن تكون مهمة الخريطيات الحادي عشر (21 نقطة) اسهل من الاهلي حيث سيواجه السيلية السابع (25).