قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم اتلتيكو مدريد ومدربه الارجنتيني دييغو سيميوني دربي العاصمة بفوزهما على المضيف ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان 1-صفر السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
على ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدرجات ممتلئة، تجدد الموعد بين زيدان وسيميوني ليس كلاعبين في صفوف ريال واتلتيكو على التوالي وانما كمدربين لقطبي العاصمة لاول مرة.
&
ويعرف الرجلان بعضهما جيدا كلاعبين قبل اسبانيا وتحديدا منذ 1997 &حيث لعبا في ايطاليا زيدان مع يوفنتوس وسيميوني مع انتر ميلان ثم لاتسيو، لكن لم يسبق ان التقيا كمدربين حيث بدأ الفرنسي مهمته مع كبار ريال مدريد مطلع العام الحالي، بينما يشرف الارجنتيني على اتلتيكو منذ 2011.
&
والحق سيميوني اول هزيمة بزيدان منذ توليه الاشراف على ريال مدريد مطلع العام خلفا للاسباني رافايل بينيتيز بعد ان كان مدربا للفريق الرديف الذي يلعب في الدرجة الثالثة. &
&
وكانت البداية من جانب الفريق الملكي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اطلق كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن القائم الايمن (1)، ورد اوغوستو فرنانديز بواحدة مماثلة (10).
&
وجرب الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال حظه بمتابعة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الالماني طوني كروس فلم ينجح (17)، اتبعها زميله البرتغالي بقذيفة يسارية من خارج المنطفة مرت بجانب القائم الايسر هذه المرة (21).
&
وجدد رونالدو محاولاته، وقام الكولومبي خاميس رودريغيز بدوره ايضا، وكذلك الفرنسي كريم بنزيمة (32) قبل ان تميل الكفة لصالح اتلتيكو فسدد الفرنسي انطوان غريزمان (40) وكوكي (42)، وكاد الاوروغوياني دييغو غودين يخطف هدف السبق للضيوف بمتابعة رأسية لكرة نفذها كوكي من ركلة ركنية (43).
&
خارج المنافسة
&
وفي الشوط الثاني، نجح غريزمان في خطف هدف الفوز لاتلتيكو بعدما انهى الكرة التي وصلته من البرازيلي فيليبي لويس في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس (53).
&
ولم تنجح التبديلات التي اجراها زيدان، وتكررت محاولات &رونالدو والكروالتي لوكا مودريتش والبرازيلي دانيلو من دون ان تصيب اي نجاح.
&
في المقابل، لم يستكن رجال سيميوني بعد تقدمهم، وكادت تتضاعف النتيجة عبر ساوول نيغويز (83) وغريزمان نفسه (86).
&
ووضعت الخسارة ريال مدريد الذي توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لاتلتيكو، خارج المنافسة على اللقب بشكل شبه مؤكد لانه يبتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة قبل الاخير غدا مع ضيفه اشبيلية الخامس (41 نقطة) على ملعب كامب نو.
&
وكان ريال مدريد خرج من مسابقة الكأس المحلية لاشراكه اللاعب الروسي دينيس تشيريشيف غير المؤهل للعب في ذهاب دور ال16 ضد قادش من الدرجة الثالثة وفاز فيها 3-1، لكنه حرم من خوض مباراة الاياب.
&
ولم يبق امام الفريق الملكي سوى دوري ابطال اوروبا حيث اقترب من ربع النهائي بعد ان فاز ذهابا على روما الايطالي 2-صفر في ذهاب ثمن النهائي.
&
سلتا فيغو وخيتافي&
&
واستعاد سلتا فيغو الذي تصدر البطولة في مراحلها الاولى، المركز السادس بعد فوز صعب على مضيفه خيتافي بهدف يتيم سجله نوتيلو (71) وهو الاول له بعد غياب نحو 3 اشهر، رافعا رصيده الى 38 نقطة.
&
سبورتينغ خيخون واسبانيول&
&
وتعرض سبورتينغ خيخون احد المهددين بالعودة الى الدرجة الثانية، لخسارة قاسية امام ضيفه اسبانيول بهدفين لكارلوس كاسترو (20 و62) مقابل 4 اهداف سجلها بورغي (41) وجيرار مورينو (48 و58) والمدافع لويس هرنانديز (80 خطأ في مرمى فريقه).
&
ريال بيتيس ورايو فايكانو
&
وفرط ريال بيتيس بفوز كان اقرب اليه بعدما تقدم على ضيفه رايو فايكانو بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الاول روبن كاسترو من ضربتي رأس (14 و28) قبل ان يعادل الفريق الزائر في الشوط الثاني بواسطة البديل الانغولي مانوتشو (48 من ضربة رأس و51).
&
ويلعب لاحقا اليوم ريال سوسييداد مع ملقة، وتختتم المرحلة غدا بثلاثة لقاءات اخرى فيلعب فياريال مع ليفانتي، وفالنسيا مع اتلتيك بلباو، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & & & 63 نقطة من 25 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & & & 58 من 26
&
3- ريال مدريد & & & & & & 54 من 26
&
4- فياريال & & & & & & & &49 من 25
&
5- اشبيلية & & & & & & 41 من 25
&
&
أهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو:&