أثارت الأخطاء التحكيمية ضد نادي برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم استياءً عارماً لدى جماهير البلوغرانا فيما طالبت صحيفة "سبورت" الكاتالونية إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو بالاحتجاج بقوة وإلا سيعاني فريق المدرب لويس إنريكي كثيراً هذا الموسم!

حازم يوسف-إيلاف: للمباراة الثانية على التوالي، عانى نادي برشلونة الإسباني من الأخطاء التحكيمية الخاطئة وكادت تكلفه غالياً في مباراتي أتلتيك بلباو وملقة في الجولتين الأولى والثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.
&
ومع خروج برشلونة سالماً من موقعة سان ماميس في الجولة الافتتاحية، كاد فريق المدرب لويس إنريكي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام ملقة الأندلسي في الجولة الثانية في ظل الأخطاء التحكيمية التي طالت رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وكان الحكم جيمي لاتري الذي يعيش في العاصمة الإسبانية مدريد هو من أدار مواجهة برشلونة وضيفه ملقة على ملعب كامب نو حيث ألغى هدفاً للدولي الأوروغوياني لويس سواريز بداعي وجود "دفع" من قبل مهاجم ليفربول السابق.
&
كما لم يحتسب ركلتيّ جزاء "واضحتين" ضد الضيوف إذ تغاضى عن لمسة يد واضحة من قبل أحد مدافعي الفريق الأندلسي في المنطقة "المحرمة" علاوة على عرقلة واضحة لـ"العضاض" لويس سواريز.
&
وظن الجميع أن المباراة ذاهبة إلى التعادل السلبي في نهاية المطاف بفضل القرارات المثيرة للحكم والتألق اللافت للحارس الكاميروني إدريس كاميني أمام الـ"MSN" لولا هدف متأخر عن طريق المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين من تسديدة قوية مستغلاً إبعاد خاطئ من حارس الأندلسيين.
&
وحصد برشلونة فوزه الثاني على التوالي رافعاً رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يمتلك 4 نقاط من فوز كبير على ريال بيتيس وتعادل باهت أمام سبورتينغ خيخون.
&
وأبدت جماهير برشلونة امتعاضاً واضحاً واستياءً عارماً على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية من القرارات التحكيمية الخاطئة ضد رفاق الرسام أندريس إنييستا كما أشاروا إلى أن بعض القرارات المثيرة للجدل في مباراتي أتلتيك بلباو في كأس السوبر الإسبانية حرمت الفريق الكاتالوني من حلم "السداسية" للمرة الثانية.
&
في المقابل، طالبت صحيفة سبورت الكاتالونية إدارة النادي بزعامة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو بضرورة التحرك بجدية وتقديم شكوى واحتجاج شديد اللهجة لدى الاتحاد الإسباني بسبب ما يتعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية فاضحة.
&
وحذرت الصحيفة الكاتالونية من مغبة عدم الاحتجاج لدى الاتحاد الإسباني متوقعة أن يعاني برشلونة كثيراً في الجولات المقبلة من الليغا في حال لم يتم إبداء الغضب تجاه القرارات التحكيمية الخاطئة.
&
واستشهدت صحيفة "سبورت" ذائعة الصيت بما ذكرت الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد حينما أكد قبل بداية الموسم الحالي أن الاتحاد الإسباني يحضر الليغا لريال مدريد من أجل الفوز بها بعدما حقق الفريق الملكي البطولة المحلية لمرة واحدة في آخر سبع سنوات.
&
وشدد سيميوني على أن الأمور ستكون صعبة لكافة منافسيّ ريال مدريد على لقب الليغا الإسبانية وهو ما يتضح من خلال الجولات الأولى من المسابقة وتحيز الحكام خاصة ضد حامل اللقب برشلونة ومحاولة حرمانه من الاحتفاظ بلقبه.
&