&أكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقرير لها أن الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة قادر على بلوغ سقف الـ 134 هدفاً بنهاية الموسم الجاري في مختلف البطولات الرسمية المحلية والقارية، في حال استمر على نفس التوهج التهديفي الحالي.

ويتكون الثلاثي الهجومي للبارسا من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز، والذين يلعبون مع بعضهم البعض &منذ صيف عام 2014.
&
ونجح هذا الثلاثي الذي يعرف إعلامياً بـ " MSN " في رفع غلته التهديفية هذا الموسم إلى 93 هدفًا في مختلف المسابقات المحلية والقارية، بعد الثنائية التي وقع عليها ميسي ضد أرسنال الثلاثاء المنصرم في ذهاب الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .
&
وكان الثلاثي الهجومي الكتالوني قد سجل الموسم المنصرم 122 هدفًا، مسجلاً بذلك رقماً قياسيًا تهديفيًا جديدًا على حساب رقم الثلاثي الهجومي لريال مدريد الذي حققه في موسم 2011-2012 من خلال بلوغه 118 هدفًا.
&
وبحسب تقرير الصحيفة، فإن المعدل التهديفي للمهاجمين الثلاثة بلغ 2.07 هدف في المباراة الواحدة ، حيث أمامهم حتى نهاية المنافسات هذا الموسم فرصة للوصول إلى 20 مباراة مما يمنحهم الفرصة لتسجيل 41 هدفاً، إذ تنتظرهم 13 مباراة في بطولة الدوري الإسباني، ومباراة واحدة في نهائي كأس الملك، فضلاً عن إمكانية خوضهم لست مباريات في حال بلوغهم نهائي أبطال أوروبا.
&
ولبلوغ هذا السقف التهديفي، وتحقيق رقم قياسي خرافي جديد، فإن الـ " ام اس ان" يحتاج إلى استعادة نيمار لعافيته، وثبات لأداء ميسي، مع استمرارية لمردود سواريز التهديفي .
&
وحتى الآن، فقد سجل سواريز 41 هدفًا منها 24 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني تصدر بها الترتيب العام للهدافين وترتيب سباق الحذاء الذهبي، كما نجح في تسجيل هذه الأهداف خلال 38 مباراة بعدما لعب 3450 دقيقة بمتوسط هدف كل 84 دقيقة، مع الإشارة الى أن " العضاض" سجل جميع أهدافه من داخل منطقة الجزاء، منها هدفان عن طريق ركلة جزاء، فيما سجل 30 هدفًا بقدمه اليمنى مقابل 5 أهداف بيسراه &و 6 أهداف برأسه.
&
أما ميسي فقد سجل 29 هدفاً خلال 32 مباراة خاضها مع الفريق، بعدما لعب 2668 دقيقة بمتوسط هدف كل 92 دقيقة، حيث سجل ميسي 23 هدفاً من داخل منطقة الجزاء، و 6 من خارجها ، كما سجل 3 أهداف من علامة الجزاء، و 5 أهداف عن طريقة الركلات الحرة المباشرة، فيما كشفت الأرقام بانه سجل بقدمه اليسرى 27 هدفاً مقابل هدفين فقط بيمناه، في وقت لم يسجل أي هدف برأسه.
&
اما نيمار فسجل 23 هدفاً خلال 33 مباراة لعبها في 2966 دقيقة بمعدل بلغ هدفًا كل 129 دقيقة، حيث سجل الدولي البرازيلي 22 هدفًا من داخل منطقة الجزاء، وهدفًا وحيداً من خارجها، كما نجح في تسجيل 4 أهداف من علامة الجزاء، بالإضافة إلى تسجيله هدفًا وحيداً من ركلة حرة مباشرة كانت على الحارس جان أوبلاك حارس اتلتيكو مدريد على إستاد الفيسنتي كالديرون، كما كشفت الأرقام تسجيل نيمار لـ &11 هدفًا بيسراه و 12 هدفًا بيمناه.
&