أعلن رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب الاربعاء ان النسخة الرابعة لماراتون فلسطين ستقام في الاول من نيسان/ابريل المقبل في بيت لحم.
&
وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده في بلدية بيت لحم "ان ماراتون فلسطين سيقام في ظروف صعبة وتحديات في ظل عمليات قتل واهانة لكل ما هو فلسطيني على الارض من قبل الاحتلال الفاشي"، مضيفا ان "هذا الماراتون وجه آخر من وجوه الصمود والتحدي لشعبنا ضد الاحتلال، وفيه مظاهر الاصرار على اننا شعب حي وقادر على ممارسة الحياة وعلى اننا مصرين على ان نكون جزءا من منظومة العالم".
&
وبحسب اللجنة المنظمة، تم حتى الان تسجيل 3000 عداء وعداءة من بينهم 755 من دول العالم المختلفة.
&
وتابع الرجوب "كانت نسبة النساء في العام الماضي 35% من نسبة المشاركين، نأمل ان تكون مشاركة النساء هذا العام 51% وان تخوض النساء معركتها السياسية والاجتماعية، لان المرأة الفلسطينية نموذج في تربية الانسان".
&
واكد على "ان اسرائيل تريد ان يكون تطور الرياضة الفلسطينية من خلالها، فكل محاولات النهوض بالرياضة وفي كل فروعها ومجالاتها تتدخل فيها اسرائيل".
&
وعن علاقته برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الجديد جاني إنفانتينو قال الرجوب: "افترض ان فلسطين موجودة على جدول اعمال الفيفا في موقع متقدم فلقد صوتت العام الماضي 165 دولة معنا على حقنا في تطوير ونشر اللعبة وفق قوانين الفيفا، وادانة السياسة الاسرائيلية بحق الرياضيين الفلسطينين، ووافقوا على رصد تحرك الطرفين وسيصدر تقرير في شهر ايار/مايو القادم".
&
وقالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابو "ان الماراتون الذي ننظمه كحقنا في الحركة كباقي الشعوب يجب ان يزداد عدد المشتركين فيه".