لم يكن حال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني أفضل من حال المدربين الخمسة الذين سبقوه في تدريب الفريق الملكي، بل كان أسوأ بحسب ما تشير إليه الأرقام والإحصائيات.

وكان أسطورة الكرة الفرنسية قد أشرف على تدريب الفريق الملكي مطلع يناير الماضي خلفا لرافايل بينيتيز الذي أقيل بعد سبعة أشهر فقط من تعيينه، بسبب النتائج المخيبة التي حققها على رأس الادارة الفنية للفريق.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "أس" الإسبانية أن زيدان يعتبر صاحب أسوأ بداية بين مدربي ريال مدريد الخمسة السابقين، بالنظر إلى المباريات العشرة الأولى لكل مدرب.

ومنذ استلامه مهمة الإشراف على تدريب ريال مدريد، حقق المدرب الفرنسي سبعة انتصارات وتعادلين وخسارة، حيث حصد 23 نقطة في أول 10 مباريات.

وحقق زيدان فوزا كبيرا في مباراته الأولى مع ريال مدريد أمام ديبورتيفو لاكورونيا (5-0)، ومن ثم فاز على سبورتينغ خيخون (5-1)، ثم تعادل مع ريال بيتيس (1-1)، قبل أن يحقق انتصارا عريضا على اسبانيول بسداسية نظيفة.

وفي مباراته الخامسة حقق زيدان فوزا صعبا على غرناطة (2-1)، ثم انتصر على أتلتيك بيلباو (4-2)، قبل أن يسقط في فخ التعادل مع ملقة (1-1)، قبل أن يخسر في دربي مدريد أمام أتلتيكو مدريد (1-0)، ثم حقق الفوز على ليفانتي (3-1)، في حين حقق الفوز في مباراته الأوروبية بدوري الأبطال على روما الإيطالي (2-0).

ويعتبر سجل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الأفضل بين آخر خمس مدربين لريال مدريد في المباريات العشرة الأولى، حيث حصد "سبيشل وان" 26 نقطة.

أما المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فاحتل المركز الثاني بعدما حصد 25 نقطة في أول عشر مباريات، في حين تقاسم التشيلي مانويل بيليغريني المركز الخامس مع الإسباني رافايل بينيتيز حيث حصد كل مدرب 24 نقطة.

&