أصبح مستقبل أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان مع نادي ريال مدريد الإسباني في مهب، بعد الخسارة التي تلقاها الفريق الملكي في ديربي العاصمة أمام جاره اتلتيكو مدريد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

ووضعت الخسارة ريال مدريد الذي توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لاتلتيكو، خارج المنافسة على اللقب بشكل شبه مؤكد لأنه يبتعد بفارق 12 &نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر.

وهذه الخسارة هي الأولى لريال مدريد باشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي يتعين عليه الان رفع معنويات لاعبيه والتركيز على مسابقة دوري ابطال اوروبا الوحيدة التي يمكن ان ينقذ بها موسمه، وهو في موقع جيد لبلوغ ربع النهائي بعدما كان فاز على مضيفه روما الايطالي 2-صفر ذهابا.

وذكرت صحيفة "البايس" الإسبانية أن فلورنيتو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، بدأ يفكر بجدية في إقالة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وتعيين مجرب جديد في نهاية الموسم الكروي الحالي، على الرغم من مرور أشهر قليلة على تعيين زيزو.

وكان بيريز قد عين أسطورة الكرة الفرنسية في يناير الماضي خلفا للمدرب الإسباني رافائيل بينيتيز الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وبحسب الصحيفة فإن تراجع حظوظ الفريق الملكي في المنافسة على اللقب وابتعاده 12 نقطة عن المتصدر برشلونة قبل 12 جولة على ختام الليغا، جعل بيريز يفكر مليا في الإطاحة برأس زيدان والبحث عن مدرب بديل.

ولفتت الصحيفة إلى أن بيريز يفكر في إعادة المدرب السابق للفريق الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو المرشح بقوة لتدريب مانشستر يونايتد الانكليزي، على الرغم من التقارير التي تشير إلى أن هناك اتفاق شفهي بين مورينيو وادارة الشياطين الحمر على تدريب الفريق في الموسم المقبل خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال.

من جهتها ذكرت صحيفة "سبورت" الكااتالونية أن بيريز حسم أمره بإقالة زيدان في نهاية الموسم في حالة فشل الفريق في دوري أبطال أوروبا، مؤكدة في الوقت نفسه أن بيريز أجرى اتصالا مع المدرب ايرنيستو فالفيردي المدير الفني لفريق أتليتك بلباو من أجل إقناعه بتدريب الفريق الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن زيدان هو المدير الفني الحادي عشر في عهد رئاسة فلورنتينو بيريز للنادي الملكي والتي استمرت حتى الان نحو 12 عاما (2000-2006، ومنذ 2009).