ارتبطت جميع الأهداف التي يسجلها النجم الويلزي آرون رامسي ارتباطا وثيقا بوفاة أحد أبرز النجوم والمشاهير، بعد كل هدف يسجله نجم أرسنال الانكليزي سواء في المسابقات المحلية أو القارية.

وما من مرة نجح فيها النجم الويلزي، بتسجيل هدف إلا ووضع العالم يده على قلبه متسائلا من بين المشاهير سيتوفى، فاللاعب لا يسجل الكثير من الأهداف، لكنه عندما يهز الشباك يصادف موت أحد المشاهير مباشرة في الساعات القليلة.

وأدى تكرار هذه المصادفة بين تسجيل الهدف ووفاة شخصية مشهورة الى إطلاق ما يسمى بـ"لعنة رامسي" على كل الذين رحلوا بعد أيام على تهديف نجم ارسنال.

وكان رامسي قد افتتح التسجيل ف مباراة فريقه التي تعادل فيها مع مضيفه توتنهام 2-2 في "دربي" لندن على ملعب "وايت هارت لاين" يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي.

ولم تمر أكثر من 24 ساعة حتى أعلن عن وفاة نانسي ريغان، أرملة الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان يوم الأحد في لوس أنجلوس، عن 94 عاما نتيجة سكتة قلبية.

وستوارى نانسي ريغان في مكتبة رونالد ريغان الرئاسية، في سيمي فالي بكاليفورنيا، إلى جانب زوجها الرئيس الأسبق، الذي رحل في 5 يونيو/حزيران 2004، والذي وصف زواجه منها بأنه أعظم قصة حب في تاريخ الرئاسة الأمريكية.

أهداف اللاعب الويلزي دائما ما تأتي لتثير السؤال عن ضحيته من المشاهير الذين يتم الإعلان عن وفاتهم بعد ساعات من أي هدف يسجله اللاعب، حيث سبق أن حدث هذا الامر مع اللاعب في عدة مناسبات سجل فيها.

ومن أبرز ضحايا لعنة رامسي:

&- 1 مايو 2011، هدف ضد مانشستر يونايتد، وفاة أسامة بن لادن بعد يوم واحد.

- 2 أكتوبر 2011، هدف ضد توتنهام، وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل بعد ثلاثة أيام.

- 19 أكتوبر 2011، هدف ضد مرسيليا، وفاة معمر القذافي في اليوم التالي.

- 11 فبراير 2012، هدف ضد سندرلاند، وفاة المطربة الأمريكية ويتني هيوستن في نفس اليوم.

- 30 نوفمبر 2013، هدف ضد كارديف سيتي، وفاة الممثل الأمريكي بول ووكر في نفس اليوم.

- وفي 22 مارس 2013 رامسي يسجل هدفاً بقميص منتخب ويلز أمام أسكتلندا، ليتم الإعلان عن وفاة نجم كرة السلة راي ويليامب.

- وفي 30 نوفمبر 2013، سجل رامسي هدفين لأرسنال وهو نفس اليوم الذي قتل فيه الممثل بول واكر.

صورة لضحايا لعنة رامسي:

&