حقق طرابلس الرياضي اللبناني فوزا تاريخيا عندما تغلب على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكستاني وصيف نسخة العام الماضي 2-1 الثلاثاء على ملعب طرابلس البلدي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
&
وهو الفوز الاول لطرابلس الرياضي في دور المجموعات في مشاركته الاولى في المسابقة، بعدما كان خسر امام نفط الوسط العراقي صفر-1 في الجولة الاولى.
&
وسيطر الحذر على مجريات الشوط الأول فانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات خجولة للفريقين.
&
واستلم طرابلس زمام المبادرة في الشوط الثاني، إلا انه تلقى هدفا عبر الأوكراني الكسندر كابلاش بعدما حول الكرة برأسه الى سقف مرمى الحارس سراج الصمد من مسافة قريبة اثر عرضيه من أكمل هولماتوف (55).
&
ورد العهد سريعا حيث أدرك الغاني عبد العزيز يوسف التعادل من تسديدة زاحفة إلى الزاوية اليسرى لمرمي الحارس الصربي نيكولا ستوسيتش اثر ركنية انبرى لها مواطنه مايكل هيليغبي وهيأها له السوري محمد اسطنبلي برأسه (58).
&
وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، منح وليد فتوح الفوز للفريق اللبناني من تسديدة رائعة وبعيدة حوالي ثلاثين مترا اسكنها إلى يسار الحارس ستوسيتش (87).
&
وبات طرابلس الرياضي يتقاسم المركز الثاني مع نفط الوسط الذي خسر امام مضيفه الفيصلي الأردني 1-2 اليوم على ملعب عمان الدولي، ويحتل الاخير صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما تراجع استقلال دوشنبه الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة.