بلغ الكويت الكويتي الدور نصف النهائي بعد تعادله مع مضيفه كيتشي من هونغ كونغ 1-1 الاربعاء على استاد "مونغ كوك" في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
&
وسجل البرازيلي باولينيو هدف كيتشي (9) وفهد الهاجري هدف الكويت (50).
&
وكان الكويت، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري (ثلاث مرات)، شبه ضامن بطاقة دور الأربعة اثر فوزه ذهابا على ارضه بسداسية نظيفة وهو سيلعب في نصف النهائي مع استقلال دوشانب الطاجيكستاني او باهانغ الماليزي (صفر-4 ذهابا) واللذين يلتقيان اليوم ايضا.
&
ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب وتركزت بمعظم فتراتها في وسط الملعب اذ كان كيتشي يلعب لتحقيق فوز معنوي والكويت لتمرير الوقت وعدم بذل جهود كبيرة خصوصا انه ضامن التأهل منطقيا كما تنتظره مواجهة ليست بالسهلة امام غريمه القادسية الذي بلغ نصف نهائي البطولة القارية نفسها امس الثلاثاء، وذلك في 21 ايلول/سبتمبر الجاري في مباراة الكأس السوبر المحلية.
&
واستدعى مدرب الكويت محمد ابراهيم 18 لاعبا فقط للقيام بالرحلة الى هونغ كونغ والتي استلزمت عشر ساعات تخللتها محطة توقف في دبي لمدة ساعتين، في مقدمتهم المحترفون الثلاثة البرازيليان روجيريو دي اسيس كوتينيو وكارلوس فينيسيوس والتونسي شادي الهمامي، بالاضافة الى عبدالله البريكي، خالد عجب، يوسف الخبيزي، فهد الهاجري، عبدالرحمن الحسينان، حسين حاكم، جراح العتيقي، وفهد الحمود.
&
وافتقد "العميد" المتوج بطلا للدوري الكويتي في الموسم الماضي، ستة لاعبين هم فهد عوض، ومصعب الكندري للاصابة، عبدالهادي خميس لظروف خاصة، وفهد العنزي لعدم حصوله على تأشيرة دخول الى هونغ كونغ نظرا الى قرب انتهاء صلاحية جواز السفر الخاص به، فيما حرمت الدراسة سامي الصانع وطلال جازع من القيام بالرحلة. بذكر ان كيتشي الذي تأسس عام 1928 ويدربه الاسباني خوسيه مولينا، كان يخوض منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة القارية للمرة الثالثة على التوالي.
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. &وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية الكويتي اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر فوزه على اربيل العراقي 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة.
&
أهداف المباراة: