قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سينضم بطل جديد الى لائحة المتوجين في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يلتقي الاستقلال دوشانبي الطاجيكستاني وجوهور دار التعظيم الماليزي السبت على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.
&
وتأهل الفريقان من دون خوض اياب الدور نصف النهائي وذلك بعد اعلان الاتحاد الاسيوي منتصف الشهر الجاري ايقاف الاتحاد الدولي لجميع نشاطات الاتحاد الكويتي للعبة وبالتالي استبعاد ناديي الكويت والقادسية من اي مسابقة يشاركان فيها.
&
وكان الفريقان الكويتيان قطعا خطوة كبيرة لخوض النهائي بعد فوز الكويت على الاستقلال 4-صفر ذهابا في 30 ايلول/سبتمبر الماضي، والقادسية على دار التعظيم 3-1، لكن الاتحاد الدولي اعلن تعليق عضوية الاتحاد الكويتي بمفعول فوري بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.
&
وسيكون النهائي الاول في المسابقة الرديفة لدوري ابطال اسيا بغياب اندية منطقة غرب اسيا.
&
وسبق للاستقلال ان احرز في 2012 لقب كأس رئيس الاتحاد الاسيوي.
&
من جهته، يشارك دار التعظيم، الذي تأسس عام 1972، للمرة الثانية في المسابقة بعد خروجه من الدور الاول في 2009.
&
وانطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010.
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر فوزه على اربيل 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في الامارات العربية المتحدة.