يبدو الاهلي والزمالك المصريان والوداد البيضاوي المغربي مرشحين لبلوغ الدور ثمن النهائي من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد ان حققت نتائج جيدة في ذهاب الدور الاول.
&
ويستضيف الاهلي حامل الرقم القياسي في المسابقة (8 مرات) ريكرياتيفو ليبولو الانغولي على ملعب برج العرب في مدينة الاسكندرية بعد ان انتزع التعادل السلبي خارج ملعبه.
&
ويريد مدرب الاهلي الجديد الهولندي مارتن يول ان يسجل فريقه هدفا مبكرا لتهدئة اعصاب لاعبيه وقال "يتعين علينا التسجيل مبكرا لكي نفرض سيطرتنا على المباراة. لقد اضعنا العديد من الفرص في مباراة الذهاب والامر لن يكون مقبولا على ملعبنا".
&
واضاف "كنت راضيا عن اداء الفريق لكن ليس عن اضاعة الفرص".
&
واضاف "لدينا دافع كبير للفوز بلقب دوري ابطال افريقيا. املك فريقا رائعا ولذا علينا ان نحقق حلمنا من خلال تسجيل الاهداف والفوز".
&
وما يعزز من زيادة فعالية خط الهجوم عودة هداف الاهلي عماد متعب الذي غاب عن مباراة الذهاب والوحيد الباقي في صفوف الفريق من الذين احرزوا اللقب القاري ثلاث مرات من 2005 الى 2008.
&
في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة الحارس شريف اكرامي في حين يغيب لاعب الوسط صالح جمعة بداعي الاصابة.
&
في المقابل، يبدو وضع غريمه التقليدي على زعامة الكرة المصرية الزمالك افضل بعد ان عاد بالفوز على يونيون دوالا الكاميرون 1-صفر خارج ملعبه.
&
لكن مدربه الجديد الاسكتلندي اليكس ماكليش حذر لاعبيه من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس واعتبار ان بطاقة العبور باتت مؤمنة بقوله "لن اتسامح مع أي عدم مسؤولية على ملعبنا. آمل ان يقدم الفريق عرضا جيدا كما فعل في مباراة الذهاب في الكاميرون".
&
وتعافى لاعب وسط الزمالك النيجيري معروف يوسف من اصابة تعرض لها في مباراة الذهاب وسيكون جاهزا لخوض اللقاء.
&
ويبدو الوداد البيضاوي بقيادة مدربه الويلزي المخضرم جون توشاك في مأمن من اي مفاجأة بعد ان اكتسح منافسه كنابس سبور من مدغشقر 5-1 في الدار البيضاء ذهابا.
&
وشهد ذهاب الدور الاول ثلاث مواجهات عربية-عربية حيث نجح النادي الأفريقي التونسي بطل نسخة 1991 في الفوز على مولودية بيجايا الجزائري 1-صفر، بينما انتزع النجم الساحلي بطل نسخة 2007 تعادلا ثمينا بهدف لهدف خارج أرضه مع اوليبميك خريبكة المغربي، وتغلب الاهلي الليبي على الهلال السوداني 1-صفر الذي نجح في التأهل للنصف النهائي العام الماضي.
&
اما بطل أفريقيا في 2014، وفاق سطيف الجزائري، فيخوض مباراة العودة على أرضه بعد أن حقق التعادل بنتيجة 1-1 مع إيتوال الكونغولي.
&
ويبدو حامل اللقب تي بي مازيمبي الكونغولي مرشحا لمتابعة المشوار في المسابقة القارية بعد أن تعادل خارج ارضه أمام سانت جورج الأثيوبي بنتيجة 2-2.&