نشبت اشتباكات عنيفة بين جماهير ليفربول وأنصار مانشستر يونايتد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد الخميس في مانشستر في إياب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وتأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي اثر تعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 الخميس في مانشستر في اياب ثمن النهائي.

&وكان ليفربول فاز ذهابا 2-صفر فحرم غريمه على الأرجح من المشاركة في المسابقة الأوروبية الأم في الموسم المقبل حيث كان مدربه الهولندي لويس فان غال يرغب في انقاذ موسمه باحراز هذه المسابقة التي تتيح لبطلها المشاركة في دوري الأبطال.

وأثناء سير المباراة استفزت جماهير ليفربول بعض من أنصار مانشستر يونايتد، الأمر الذي تسبب في نشوب مشاجرة بين الطرفين، تخللها قيام أنصار الريدز بتحطيم مقاعد ملعب أولد ترافورد الخاص بالشياطين الحمر.

وكانت جماهير ليفربول قد رفعت لافتة استفزازية على مدخل مدينة مانشستر قبل المباراة، كتب فيها كلمة "قتلة" في إشارة لجماهير مانشستر يونايتد ورداً على الأغاني التي أطلقها مشجعو اليونايتد في الانفيلد، وهو ما تسبب في نشوب المشاجرة بين جماهير الفريقين بعد صافرة الحكم قبل أن تتدخل الشرطة البريطانية وتسيطر على الوضع.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الشرطة اعتقلت خمسة مشجعين من الطرفين أثناء وبعد المباراة، أربعة منهم من أنصار ليفربول وشخص واحد من مشجعي مانشستر يونايتد.

وكانت جماهير مانشستر يونايتد قد رددت هتافات تناولت كارثة استاد هيلسبره خلال مباراة الذهاب التي خسرها الفريق أمام ليفربول، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يفتح أي تحقيق انضباطي بعد التقارير التي تلقاها من طاقم التحكيم الخاص باللقاء والتي لم تشمل أي ذكر للأحداث المزعومة.

وتوفي 96 مشجعا لليفربول عقب تدافع في المدرجات خلال مباراة في كأس الاتحاد الانكليزي أمام نوتنغهام فورست في هيلسبره بشيفيلد عام 1989.

شاهد الفيديو:

&