&يتجدد اللقاء بين ليفربول ومانشستر سيتي بعد ثلاثة ايام من حسم الاخير المواجهة بينها في نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بركلات الترجيح 3-1 عندما يتواجهان على ملعب انفيلد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم الاربعاء.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بأربع مباريات.
&
وخاض مانشستر سيتي وليفربول مباراة ماراتونية استمرت اكثر من ساعتين وبدا التعب واضحا على اللاعبين.
&
ولا بديل لمانشستر سيتي عن الفوز اذا ما اراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب خصوصا بعد خسارته مباراتيه الاخيرتين على ارضه امام ليستر سيتي المتصدر 1-3 ثم امام توتنهام صاحب المركز الثاني 1-2 خارج قواعده.
&
وفضل مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني التضحية بمسابقة كأس انكلترا الاسبوع الماضي فاشرك تشكيلة رديفة تعرضت لهزيمة قاسية امام تشلسي 1-5.
&
ولا يزال سيتي يحارب على جبهة دوري ابطال اوروبا ايضا حيث وضع قدما في ربع النهائي بعد فوزه ذهابا على دينامو كييف الاوكراني 3-1 خارج ملعبه.
&
اما ليفربول، فكان مدربه الالماني يورغن كلوب يمني النفس في احراز اول لقب له في موسمه الاول مع النادي الشمالي العريق، لكن ركلات الترجيح لم تبتسم له ويبقى له الدوري الاوروبي حيث يواجه امتحانا صعبا في مواجهة غريمه اللدود مانشستر يونايتد في ثمن النهائي.
&
يذكر ان ليفربول كان الحق بمانشستر سيتي خسارة مذلة 4-1 في عقر دار الاخير ذهابا.
&
في المقابل، يأمل ليستر سيتي مفاجأة الموسم، مواصلة زحفه نحو اللقب عندما يستضيف وست بروميتش البيون.
&
وحقق ليستر سيتي الذي يقوده الثنائي الرائع جيمي فاردي هداف الدوري برصيد 19 هدفا وصانع الالعاب المتألق الدولي الجزائري رياض محرز، فوزا صعبا في اخر مباراة له ضد نوريتش سيتي وانتظر حتى الدقيقة الاخيرة ليخرج بانتصار ثمين.
&
ولم يكن احد ينتظر ليستر ينافس على قمة الدوري خصوصا انه نجا من الهبوط باعجوية الموسم الماضي، لكن تألق عناصر عدة في صفوفه هم الحارس الدنماركي غاسبر شمايكل ولاعب الوسط الفرنسي المالي نغولو كانتي والمدافع الالماني العملاق روبرت هوث، بالاضافة الى فاردي ومحرز جعل الفريق منافسا يحسب له حساب على اللقب.
&
ويأمل توتنهام الذي يسير بدوره بخطى ثابتة نحو لقبه الاول من الستينات في الخروج فائزا من الدربي الذي يجمعه بوست هام يونايتد، قبل ان يخوض دربيا اخر اكثر شراسة مع جاره في شمال لندن ارسنال نهاية الاسبوع الحالي.
&
وشق توتنهام طريقه نحو المراكز الاولى من دون ضجة ونجح مدربه الارجنتيني الشاب ماوريتسيو بوشيتينو في تشكيل مجموعة متجانسة بقيادة هداف الدوري الموسم الماضي هاري كين وضعت الفريق على مشارف اللقب.
&
ويقول بوشيتينو "اللاعبون سعداء والبسمة تعلو وجوههم وهذا الامر يساعد خصوصا باننا اجتزنا مرحلة صعبة جدا من المباريات المتتالية".
&
واضاف "انها اوقات مثيرة لنا لكننا في حاجة الى اراحة بعض اللاعبين لانهم متعبون جراء ضغط المباريات".
&
وسيحاول مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر رفع معنويات لاعبيه بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه امام مانشستر يونايتد الذي اشرك اربعة لاعبين لا يتخطون العشرين بينهم نجم المباراة ماركوس راشفورد صاحب ثنائية في المباراة.
&
ويستضيف ارسنال سوانسي سيتي احد فرق الوسط.
&
وفي المباريات الاخرى، يلتقي استون فيلا مع ايفرتون، وبورنموث مع ساوثمبتون، ونوريتش سيتي مع تشلسي، وسندرلاند مع كيستال بالاس، وستوك سيتي مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد مع واتفورد.