أحرزت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا لقب السيدات في دورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، اثر فوزها على الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى 6-4 و6-4 في المباراة النهائية الاحد.
&
واللقب هو الاول لازارنكا المصنفة خامسة عشرة عالميا منذ 8 اشهر، والثاني في انديان ويلز بعد الاول عام 2012، والتاسع عشر في مسيرتها.
&
والفوز هو الاول على سيرينا من 2013 للمصنفة اولى في العالم سابقا والتي شهدت انطلاقتها تراجعا كبيرا عامي 2013 و2014 بسبب الاصابات المتكررة.
&
والحقت ازارنكا بسيرينا ثالث سقوط مدو من حيث الاهمية بعد الاول في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز 2015 امام الايطالية روبرتا فينتشي وحرمت بالتالي من احراز الالقاب الاربعة الكبيرة في موسم واحد، والثاني في نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي امام الالمانية انجيليك كيربر التي حرمتها من الاحتفاظ باللقب.
&
وتأتي اهمية خسارة سيرينا اليوم من كونها تشارك للمرة الثانية في هذه الدورة بعد مقاطعة استمرت 14 عاما بسبب سماعها كلمات وشتائم ذات طابع عنصري من الجمهور عام 2001، واضطرت العام الماضي للانسحاب من نصف النهائي امام الرومانية سيمونا هاليب بسبب اصابة في الركبة.
&
وارتكبت سيرينا الكثير من الاخطاء المباشرة (33 خطأ) والمزدوجة (5 اخطاء)، ما سمح لمنافستها في تحقيق الفوز في ساعة و28 دقيقة.
&
واستولت البيلاروسية على ارسال سيرينا في الشوط الاول من المجموعة الاولى وظلت متقدمة حتى انهتها في 45 دقيقة.
&
وتكرر السيناريو في الثانية وتقدمت ازارنكا 5-1 قبل ان تتدارك الاميركية الموقف وتعود الى 4-5 بسبب ارتكاب منافسها خطأين مزدوجين و3 اخطاء مباشرة، لكن البيلاروسية نجحت على ارسالها وانهتها كما الاولى 6-4 في 43 دقيقة.