استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول ايقاعه بعد بداية صعبة وتأهل الى ربع نهائي دورة انديان ويلز الاميركية في كرة المضرب، اولى دورات الماسترز للالف نقطة هذا الموسم، بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-3 و6-3.
&
وكان ديوكوفيتش الفائز بأربعة القاب آخرها في 2014 و2015 عانى في المباراتين الاوليين، فخسر مجموعة امام الاميركي المغمور بيورن فراتانجيلو قبل الفوز عليه 2-6 و6-1 و6-2 في الدور الثاني، ثم واجه صعوبة كبيرة ايضا امام منافس اعلى شأنا في الدور الثالث هو الالماني فيليب كولشرايبر لكنه تخطاه بمجموعتين 7-5 و7-5.
&
وبدا الصربي متوترا في اول مباراتين واعتبر انه ما يزال يبحث عن الطريقة المناسبة لتقديم اداء جيد، الذي وجده على ما يبدو في مباراته الثالثة امام لوبيز في طريقه الى ربع النهائي حيث سيقابل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع الفائز على النمسوي دومينيك ثييم الحادي عشر بسهولة 6-3 و6-2.
&
واعفي ديوكوفيتش كما سائر المصنفين الاوائل من الدور الاول.
&
وافلت الاسباني رافايل نادال الرابع من الخسارة امام الالماني الكسندر زفيريف حيث خسر المجموعة الاولى بعد شوط فاصل 8-10، ثم احتاج الى خبرته الطويلة للتعامل مع سرعة ارسالات منافسه ليحسم المجموعتين الثانية 6-صفر والثالثة 7-5.
&
واعترف الاسباني المتوج بالدورة ثلاث مرات 2007 و2009 و2013 بصعوبة المباراة قائلا "مع سرعة ارساله الثاني التي تصل الى 120 ميل في الساعة كان الامر مستحيلا".
&
واضاف "عندما تصل سرعة ارساله الاول الى اكثر من 130 ميلا فانك في مشكلة كبيرة، ولذلك اعتقد بأنني نجحت بالبقاء في الدورة".
&
وكان نادال اجتاز عقبة صعبة في الدور السابق حين تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 6-صفر و7-6 (11-9)، علما بأن الاخير كان اخرجه من الدور لبطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.
&
ويواجه الاسباني اختبارا صعبا في ربع النهائي ضد الياباني كي نيشيكوري الخامس الذي اخرج العملاق الاميركي جون اينسر التاسع وصاحب الارسالات الصاروخية بعد ثلاث مجموعات وشوطين فاصلين 1-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-5).
&
وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع من الدور ثمن النهائي بخسارته امام البلجيكي دافيد غوفين 3-6 و7-5 و6-7 (5-7).
&
ويلتقي غوفين في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش العاشر الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن 7-5 و5-7 و6-2.
&
كما بلغ دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر بفوزه على التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و7-6 (9-7)، وسيواجه الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر الفائز على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-3 و6-4.
&
&سيرينا الى نصف النهائي
&
لدى السيدات، واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى مشوارها نحو لقب ثالث في الدورة بتأهلها الى نصف النهائي اثر فوزها على الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 6-4 و6-3.
&
وضربت سيرينا موعدا في نصف النهائي مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية التي تغلبت بدورها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 6-2 و7-6 (7-3).
&
وتشارك سيرينا في دورة انديان ويلز للمرة الثانية منذ 15 عاما، اذ كانت توجت بطلة لها في 1999 و2001 ثم قاطعتها مع شقيقتها فينوس بسبب هتافات عنصرية علما بانها انسحبت قبل نصف نهائي النسخة الماضية بسبب الاصابة.
&
وتسعى الاميركية الى ان تصبح اول لاعبة تفوز بالدورة ثلاث مرات، وهي كانت قررت المشاركة العام الماضي لكنها انسحبت في اللحظات الاخيرة بسبب الاصابة.