قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، لاعب وسط برشلونة السابق ونادي السد القطري الحالي، بقدرات النجم المصري محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي، مشيرا إلى أنه يتفوق على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مستوى السرعة.

وقال النجم الدولي السابق في مقابلة مع صحيفة "العربي الجديد": "صلاح لاعب يتميز بسرعة فائقة، وسرعته أحياناً لا تصدق، ليس من السهل على أي لاعب التأقلم بسرعة وفرض نسقه في البطولات الأوروبية وخاصة الكبرى منها".

وأضاف "صلاح لاعب جيد للغاية يتمتع بمستوى فني وبدني محترم ساعده على فرض أسلوبه واسمه في الدوري الإيطالي".

وفي رده على سؤال بخصوص ما إذا كان صلاح أسرع من رونالدو، قال تشافي: "ممكن.. هو لاعب قوته تكمن في سرعته الفائقة وميزته الاعتماد على الأسلوب المباشر عند امتلاكه الكرة، هو يتجه مباشرة نحو المدافع، وبشكل عام فإن اللاعب العربي يتميز بمهارة فنية عالية، ويمتلك قدرة كبيرة على صنع الفارق بالمراوغة".

من جانب آخر تطرق النجم الإسباني للحديث عن النجم الجزائري المتألق رياض محرز نجم ليستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي، حيث أيد فكرة تعاقد برشلونة مع جناح ليستر سيتي المتألق في البريميرليغ.

وقال تشافي في هذا الصدد: "محرز لاعب جيد جداً وشكّل مفاجأة لي في هذا الموسم، لم أكن أعرفه حقيقة من قبل، لكن هذا الموسم انفجر بسرعة، وتمكن من أن يفرض نفسه بين كبار الأسماء في الدوري الإنكليزي".

وأضاف "رياض يقدم أداءً مميزاً للغاية، وبفضل ما يصنعه مع ناديه فهو قادر اليوم على اللعب مع كبار الأندية في أوروبا".

وفي رده على سؤال بخصوص ما يتم تداوله في وسائل الإعلام الإسبانية حول رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع النجم الجزائري في الصيف المقبل، قال تشافي: "نعم لم لا؟!، يمكن أن يكون مستقبل برشلونة، فهو يمتلك الموهبة"، قبل أن يضيف مازحا "لكن هذا الأمر ليس بيدي اليوم".

&