اكتسح منتخب الجزائر لكرة القدم ضيفه الاثيوبي 7-1 الجمعة في البليدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل سفيان فيغولي (24 و48) واسلام سليماني (32 و90+3) وياسين براهيمي (72) وسفير تايدر (75) ورشيد غزال (81) اهداف الجزائر، وجيتانيه كيبيدي (85) هدف اثيوبيا.
&
وتلعب غدا سيشل مع ليسوتو.
&
والفوز هو الثالث على التوالي للجزائر فعززت موقعها في الصدارة برصيد 9 نقطة مقابل 4 لاثيوبيا ونقطة واحدة لسيشل ولا شيء لليسوتو.
&
وضغط المنتخب الجزائري منذ البداية لكن الرقابة الشديدة واللصيقة من قبل الخصوم لم تترك للاعبيه هامشا كبيرا من حرية الحركة فكثرت الكرات المقطوعة في المنطقة الاخرى خلال الدقائق العشرين الاخيرة، بينما لم يقلق الاثيوبيون راحة الحارس الجزائري رايس مبولحي طوال الشوط الاول.
&
وافتتح رجال المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف التسجيل من كرة خللفية معادة حاول الدفاع الاثيوبي اخراجها من منطقته فوصلت الى سفيان فيغولي لاعب فالنسيا الاسباني الذي اطلقها بيسراه لا ترد استقرت في الشباك (24).
&
وارتكب عيسى مندي خطأ قرب خط المنطقة فنفذت الكرة وارتد المنتخب الجزائري بهجمة سريعة انتهت منها الكرة الى اسلام سليماني اثر تمريرة من رلاياض محرز فسار خطوتين ودخل المنطقة وارسلها ارضية على يمين الحارس الاثيوبي هدفا ثانيا (32).
&
وحصل سليماني على ركلة جزاء اثر مسكه واسقاطه داخل المنطقة نفذها ياسين براهيمي خارج الخشبات (36)، وسنحت له اكثر من فرصة لكن الحارس حرمه من التسجيل قبل ان تهدر اثيوبيا فرصة تقليص الفارق (42).
&
وفي الشوط الثاني، بكرت الجزائر في اضافة الهدف الثالث عن طريق فيغولي ايضا الذي دفع بقدمه اليمنى في الشباك كرة سددها محرز وارتدت من جسم احد المدافعين (48).
&
وعوض براهيمي فشله في ركلة الجزاء باضافة الهدف الرابع بعدما تلقى كرة على حدود منتطقة الجزاء فهرب من عدة مدافعين واطلقها قوية بيمناه تصدى لها الحارس دون ان يمنعها من دخول مرماه (73).
&
وبعد اقل من دقيقتين، نفذ محرز ركلة ركنية وتابعها "طائرة" من خلف قوس المنطقة اي من نحو 25 مترا في سقف الشبكة مسجلا الهدف الخامس (75).
&
وبصم رشيد غزال على الهدف السادس (81) قبل ان تقلص اثيوبيا نتيجة خطأ دفاعي استغله جيتانيه كيبيدي وانفرد بالحارس مبولحي (85).
&
وفي الوقت بدل الضائع، تابع سليماني بيسراه كرة عرضية مرت من المدافعين والمهاجمين ووضعها على يمين الحارس الاثيوبية (90+3).
&
أهداف مباراة الجزائر واثيوبيا: