&أدى التألق اللافت للثلاثي الجديد في منتخب إنكلترا المتعلق بكل من جيمي فاردي وهاري كين وديلي آلي إلى طرح تساؤلات مشروعة حول وضعية "الفتى الذهبي" واين روني في صفوف "الأسود الثلاثة" قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق نهائيات كأس الأمم الأوروبية في فرنسا صيف هذا العام.

حازم يوسف-إيلاف: خطف الثلاثي الإنكليزي "الجديد" كافة الأنظار في ودية منتخب بلاده أمام ألمانيا بطل العالم في إطار استعداد المنتخبين لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا في الصيف المقبل.
&
وأثبت الثلاثي الإنكليزي المكون من جيمي فاردي وهاري كين وديلي آلي علو كعبهم في المباراة الودية ضد الماكينات الألمانية على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.
&
وتقدم أبطال العالم بهدفين بتوقيع كل من متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني توني كروس ومهاجم بيشكتاش التركي ماريو غوميز قبل أن ينتفض "الأسود الثلاثة" في النصف ساعة الأخيرة من عمر اللقاء.
&
وقلب الإنكليز الطاولة رأساً على عقب على كتيبة المدرب يواكيم لوف إذ أحرز هاري كين وجيمي فاردي وإيريك داير ثلاثة أهداف منحت انتصاراً "في غاية الأهمية" لرجال المدير الفني روي هودجسون.
&
وأثار تألق ثلاثي خط المقدمة تساؤلات حول وضعية "الفتى الذهبي" واين روني نجم خط هجوم مانشستر يونايتد وحول دوره "القادم" بناءً على التطورات الجديدة.
&
ويُعد روني أكثر لاعب أحرز أهدافاً لصالح إنكلترا بـ51 هدفاً بعدما تمكن من الإطاحة برقم "الأسطورة" بوبي تشارلتون وبات "الهداف التاريخي للأسود الثلاثة".
&
كما يتواجد روني في المرتبة الرابعة كأكثر لاعب مشاركة مع المنتخب الإنكليزي بـ109 مباراة فيما يتفوق عليه كل من الحارس بيتر شيلتون وديفيد بيكهام وستيفن جيرارد وبإمكانه الانفراد بالرقم القياسي حيث تفصله 17 مباراة فقط.
&
وبات مستبعداً أن يتخلى المدرب روي هودجسون عن الثنائي المتألق جيمي فاردي وهاري كين ويبدو أنهما قد "َضمنا" التواجد في يورو 2016 نظراً للأداء الرائع لهما مع "الثعالب" و"السبيرز" وأرقامهما التهديفية العالية مقارنة بـ"الفتى الذهبي".
&
وأحرز جيمي فاردي 19 هدفاً مع ليستر سيتي ويتفوق عليه مواطنه هاري كين في قائمة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق هدفين فيما اكتفى واين روني بسبعة أهداف فقط منذ بداية الموسم مع "الشياطين الحُمر".
&
وتضع هذه الأرقام مدرب "الأسود الثلاثة" في مأزق حقيقي إذ أنه مطالب بالاعتماد على اللاعبين الأكثر جاهزية على الصعيدين الفنيّ والبدني وهذا يصب في صالح الثنائي فاردي وهاري كين كما أنه يضع في حسابه ضرورة الدفع ببعض لاعبي الخبرة على غرار روني من أجل الذهاب بعيداً في مسابقة قارية بحجم وعراقة "كأس الأمم الأوروبية".
&
ويرى البعض بأنه من الممكن الاستفادة من جهود كافة الاعبين من خلال الاعتماد على فاردي وهاري كين في خط الهجوم ووضع روني في خط الوسط على الجهة اليسرى لكن هذا الحل قد يحد من خطورة وتألق صانع الألعاب الصاعد بقوة ديلي آلي.
&