اعتبر الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ان الدور التالي من التصفيات الاسيوية يمثل أهمية أكبر، وذلك قبل اللقاء مع الامارات الثلاثاء في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
&
وقال فان مارفيك "أنا سعيد لتمكننا من تجاوز هذا الدور وبلوغ الدور التالي الذي بلا شك أنه يمثل أهمية ومسؤولية أكبر مما مضى".
&
وتابع "أما عن لقاء منتخب الإمارات فبلا شك أنه سيكون رائعاً كونه أمام منتخب يعد أحد المنتخبات المنافسة في التصفيات الآسيوية، لكن بفضل الدافع والاستعداد الجيد طوال الفترة الماضية فاننا أكثر حرصاً على التفكير في الفوز في هذا اللقاء الهام".
&
واضاف "طبيعة المنافس لا تشكل لدينا فارقاً كبيراً حيث أن ما يهم هو أن نصل للمستوى الذي عملنا عليه طوال الفترة الماضية وحينها سنتمكن من تجاوز المنافس"، مؤكدا "المنتخبان يلعبان كرة هجومية لذا أعتقد بأنه سيكون لقاء جميلا".
&
واوضح المدرب الهولندي "جميع اللاعبين يتمتعون بجاهزية كبيرة لخوض اللقاء، ربما كانت لدينا إصابات في بداية المعسكر لكننا تمكنا من تجاوز ذلك".
&
وضمن منتخب السعودية تأهله الى الدور النهائي من تصفيات المونديال وكأس اسيا 2019 في الامارات بعدما رفع رصيده الى 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب الامارات الذي يحتاج الى الفوز غدا لمرافقة "الاخضر"، اما كمتصدر للمجموعة الاولى او ضمن افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني.