يستمر ليستر سيتي في رحلة البحث الخرافية عن اول لقب في تاريخه في الدوري الانكليزي لكرة القدم، واصبح تتويجه مقنعا اكثر من اي وقت مضى على حد تعبير السير اليكس فيرغوسون المدرب الاسطوري لمانشستر يونايتد.
&
وتعود عجلة الدوري للدوران بعد الوقفة الدولية، ويخوض ليستر المتصدر مواجهة صعبة على ارضه مع ساوثهامتون السابع الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين.
&
ويتصدر ليستر الترتيب بفارق 5 نقاط عن توتنهام الذي يحل على ليفربول التاسع في مباراة قوية ايضا، و11 نقطة عن ارسنال الذي يستقبل واتفورد الرابع عشر ومعه مباراة مؤجلة.
&
ولطالما تساءل المحللون في الاسابيع الاخيرة عن موعد انزلاق ليستر، الذي بلغت حظوظ تتويجه قبل الموسم 1/5000 لدى مكاتب المراهنات، لكن قبل سبع مباريات على انتهاء الموسم يبدو ان لاعبي المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في طريقهم الى تحقيق مفاجأة غير مسبوقة.
&
وقال فيرغوسون الذي قاد يونايتد الى لقب الدوري 13 مرة: "كان ليستر افضل فريق من دون اي منازع هذا الموسم ويستحق احراز اللقب. تعتقدون ان قلة خبرتهم ستلعب دورا، لكن طاقتهم لا تصدق ويقدمون لعبا جماعيا رائعا".
&
وتابع: "على سبيل المثال لقد فازوا في مبارياتهم الاخيرة 1-صفر. لقد خضت موسما مع يونايتد حيث فزنا في 8 مباريات بهذه النتيجة واحرزنا اللقب".
&
واشاد فيرغوسون بمجهود المدرب رانييري: "لا ارى اي عصبية لدى اللاعبين ويعود الفضل بذلك للمدرب، لقد جلب الهدوء معه. انهم بمثابة نسمة هواء نقي وهو امر جيد للعبة".
&
ويعول ليستر مجددا على هدافه جيمي فاردي الذي افتتح رصيده الدولي في مرمى المانيا بطلة العالم (3-2) بهدف رائع بكعبه السبت الماضي في برلين، قبل العودة الى ارض الواقع امام هولندا (1-2) على ملعب ويمبلي الثلاثاء.
&
في المقابل، ينوي توتنهام، غير المرشح ايضا قبل بداية الموسم لمنافسة فريقي مانشستر وارسنال وليفربول وتشلسي وليفربول، الابقاء على منافسة ليستر عندما يواجه ليفربول.
&
وتضم تشكيلة المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مجموعة من الوجوه الواعدة اخترقت المنتخب الانكليزي امثال هاري كاين، ديلي الي، اريك داير، داني روز وكايل ووكر.
&
ويأمل كاين، صاحب 21 هدفا هذا الموسم، خوض المباراة من دون قناعه بعد ابلاله من كسر في انفه.
&
واراد بوكيتينو التقليل من التركيز على حلول فريقه وصيفا لليستر راهنا: "بالنسبة لي، ننافس عدة فرق وليس فقط ليستر، مثل ارسنال، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، وست هام وساوثهامتون. كلها لديها فرص احراز اللقب حسابيا".
&
وتابع: "سبع مباريات في كرة القدم تعني الكثير من النقاط. السباق لا ينحصر فقط بيننا وبين ليستر. لا احاول ان اكون مهذبا بل انا واقعي".
&
وفي المواجهة الثالثة بين ارسنال وواتفورد، يواجه الاول خطر فقدان كل اماله بحال فشله بتحقيق الفوز.
&
وقال صانع العاب المدفعجية الالماني مسعود اوزيل: "بالنظر الى موسمنا يجب ان نكون صادقين ونقر باننا افسدنا حظوظنا بانفسنا".
&
وقبل رحلته الى باريس الاربعاء لتمثيل انكلترا في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام باريس سان جرمان الفرنسي، يخوض مانشستر سيتي الرابع والذي حقق فوزا يتيما في اخر 6 مباريات، رحلة الى بورنموث الثالث عشر، في ظل مطاردة وست هام احد مفاجآت الموسم الذي يستقبل كريستال بالاس السادس عشر والغائب عن الانتصارات في 2016.
&
وفي صراع مرير ايضا على بطاقة التأهل الرابعة الى دوري ابطال اوروبا، يستقبل مانشستر يونايتد السادس، بالتساوي مع وست هام، ايفرتون الثاني عشر الذي خسر مباراتيه الاخيرتين.
&
ويفتتح تشلسي حامل اللقب المرحلة على ارض استون فيلا الذي افترق مع مدربه الفرنسي ريمي غارد.
&
ويحتل تشلسي المركز العاشر علما بانه لم يخسر في 2016 بعد اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مروينيو وحلول الهولندي المخضرم غوس هيدينك بدلا منه.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت سندرلاند مع وست بروميتش البيون، ونوريتش سيتي مع نيوكاسل يونايتد،
&
وستوك سيتي مع سوانزي سيتي.