دخل النجم الإنكليزي واين روني تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما سجل هدفين لفريقه مانشستر يونايتد في مرمى نيوكاسل في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 في قمة المرحلة الحادية والعشرين من منافسات البريميرليغ.

وافتتح روني التسجيل في الدقيقة التاسعة، قبل أن يعود للتسجيل محرزا هدف فريقه الثالث بقذيفة من حدود المنطقة في اقصى الزاوية اليمنى لمرمى نيوكاسل في الدقيقة 79.

وبذلك نجح "الفتى الذهبي" في معادلة رقم أسطورة نادي آرسنال الفرنسي تييري هنري، في عدد الأهداف المسجلة مع فريق واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 175 هدفا.

وتضم قائمة أفضل الهدافين مع فريق واحد في الدوري الإنكليزي، كل من ألين شيرر أسطورة نيوكاسل برصيد 148 هدفا، ولاعب خط وسط تشيلسي السابق فرانك لامبارد 147 هدفا.

كما تضم القائمة من ليفربول كل من روبي فاولر الذي سجل 128 هدفا، وستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفا، ومايكل أوين الذي سجل 118 هدفا، والإيفواري ديديه دروغبا مهاجم تشلسي الذي سجل 104 هدفا، ومهاجم أرسنال السابق ايان رايت الذي سجل 104 أهداف.

يشار إلى أن روني يعد ثاني أفضل هداف في تاريخ مانشستر يونايتد برصيد 241 هدفا، وبات على بعد ثمانية أهداف من معادلة رقم السير بوبي تشارلتون الذي يملك 249 هدف.

&