رفع اهلي جدة شعار الفوز عندما يستقبل العين الإماراتي الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

&ويسعى الأهلي المنتشي بعد فوزه الكبير على غريمه التقليدي الاتحاد في الدوري المحلي إلى حصد النقاط الثلاث ورد اعتباره أمام منافسه الذي تغلب عليه ذهابا في العين وإنعاش آماله في التأهل للمرحلة الثانية من البطولة، حيث أن الخسارة أو التعادل ربما تقضي على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل خصوصا وأن البطاقة الأولى تكاد تكون محسومة للجيش القطري الذي حقق العلامة الكاملة.

&وفي المقابل فإن العين يأمل في تأكيد فوزه السابق والانفراد بوصافة المجموعة واستغلال ظروف مضيفه الذي قد يريح عددا من عناصره الأساسية تأهبا لما تبقى من منافسات الدوري الذي بات هدفا رئيسا للفريق. وعطفا على مستوى الفريقين فإن المباراة تبدو صعبة للطرفين في ظل تقارب المستوى ولكن الفريق الأقل أخطاء والأكثر تركيزا واستثمارا للفرص سيكون الأقرب للفوز.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من ثلاث مباريات حيث فاز كما خسر أمام ناساف كارشي الأوزبكي ومن ثم خسر أمام العين.

من جانبه أكد مهاجم الأهلي سلمان المؤشر ، على أن فريقه &يتطلع لتحقيق الفوز وسيرمي بكل ثقله من أجل تحقيقه لاسيما وأن فريقه الذي كان قد خسر نتيجة مباراة الذهاب ليس أمامه خيار غير الفوز لأبقاء حظوظ منافسته على خطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر.

وأشار عطيف أن فريقه سيبذل كل جهده من أجل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، لافتا أن المباراة لن تكون سهلة نظرا لأنها تأتي أمام فريق معروف بقوته ويشارك فريقه طموح البحث عن الفوز وأبان فريقه جاهز للمباراة وأنهم كلاعبين عاقد العزم على دخول المباراة بهدف الفوز وكسب النقاط الثلاث.

وإذا ما كان يتوقع نتيجة معينة لمباراة اليوم أشار بأنه يتمناها أهلاوية بأي نتيجة كانت.

أما العين فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط جمعها من ثلاث مباريات حيث تلقى خسارتين متتاليتين أمام الجيش القطري قبل أن يحقق الفوز في مباراته الأخيرة أمام الأهلي.

&وقد سبق للأهلي أن قابل الفرق الإماراتية في البطولة 14 مرة وتمكن خلالها من الفوز في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مباريات كانت الأولى أمام الأهلي عام 2002 والثانية أمام الوحدة عام 2008 والثالثة أمام العين 2016 ،وسجل هجومه خلال تلك المواجهات 29 هدفا بينما استقبلت شباكه 21 هدفا.

وتعود أول مباراة بين الأهلي والأندية الإماراتية في البطولة الآسيوية إلى عام 2002 عندما واجه أهلي دبي وخسر أمامه 3/2 فيما تعود أخر مباراة إلى نحو 20 يوم تقريبا وانتهت بفوز العين بهدف نظيف .

ويعتبر فريق النصر وأهلي دبي هما أكثر الفرق مواجهة للأهلي في البطولة بواقع 4 مرات ثم الجزيرة 3 مرات والوحدة والعين مرتين. ويعد فوز الأهلي على الجزيرة بنتيجة 5/1 عام 2010 هو الأكبر في تاريخ المواجهات التي حسمت ركلات الترجيح واحدة منها عندما واجه الأهلي الجزيرة في ثمن نهائي البطولة عام 2012 بأبوظبي ونجح في حسم التأهل بركلات الترجيح 4/1 بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي 3/3.