بدأ نادي إنتر ميلان الإيطالي خطواته الجادة من أجل التعاقد مع النجم الإيفواري يايا توريه متوسط ميدان مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك من أجل تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن إدارة النادي الإيطالي ستقدم عرضا للنجم الإيفواري للانتقال إلى صفوف النيرازوري في الموسم المقبل، سيحصل بموجبه اللاعب على نصف ما يتقاضاه حاليا في مانشستر سيتي.

ووفقا للصحيفة فإن النادي الإيطالي سيعرض على اللاعب عرضا لمدة موسمين، سيحصل بموجبه على راتب يقدر بـ 5 مليون يورو عن الموسم الواحد يتضمن المكافآت والحوافز وحقوق الصور وغيرها، من أجل إقناع صاحب الـ 32 عاما بالانتقال إلى صفوفه.

ويتقاضى اللاعب المخضرم مع مانشستر سيتي راتبا سنويا يقدر بـ 10 مليون يورو، لكنه قد يقبل بتخفيض راتبه إلى النصف من أجل تحقيق رغبته بالرحيل عن السيتيزين خصوصا بعد توقيع النادي الإنكليزي مع المدرب الإسباني بيب غوراديولا للإشراف على الفريق في الموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة فإن عرض النادي الإيطالي سيتضمن أيضا التمديد لعام إضافي بناءً على عدد مشاركات اللاعب.

ورشحت وسائل الإعلام البريطانية رحيل توريه عن مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي، بعدما تعاقد السيتيزين مع غوارديولا، كما أن وكيل أعمال اللاعب سبق له أن ألمح إلى إمكانية رحيل توريه بنهاية الموسم كما أبدى إعجابه بمشروع إنتر الجديد بقيادة مالكه الإندونيسي إيريك توهير.

جدير بالذكر أن توريه سبق له أن لعب تحت إشراف المدرب الإسباني لمدة عامين مع برشلونة، قبل أن يتخلى غوارديولا عنه لمصلحة سيتي في 2010، وذلك من أجل منح فرصة للنجم الصاعد وقتها سيرجيو بوسكيتس.
&