واصلت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى تقدمها وبلغت ربع نهائي دورة تشارلستون الاميركية الدولية لكرة المضرب بفوزها على السلوفاكية كريستينا كوكوفا 6-2 و6-3 الخميس.

وتلتقي كيربر، المتوجة مطلع العام ببطولة استراليا المفتوحة أولى بطولات الغراند سلام، في ربع النهائي الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو الفائزة على البورتوريكية مونيكا بويغ 1-6 و6-2 و7-6 (7-4).

وفشلت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس الثالثة في المقابل بمواصلة سعيها نحو لقبها الخمسين في مسيرتها الاحترافية اثر خسارتها امام الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-7 (5-7) و6-2 و4-6 في الدور الثالث.

وكانت الاميركية احرزت لقبها التاسع والاربعين في دورة تايوان في شباط/فبراير الماضي.

ولحقت فينوس (35 عاما) بالتالي بالمصنفات السويسرية بيليندا بنسيتش الثانية والتشيكية لوسي سافاروفا الرابعة والالمانية اندريا بتكوفيتش السادسة اللواتي خرجن من الدور الثاني.

وفي الدور الثالث ايضا، فازت الاميركية سلون ستيفنز السابعة على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-3، والروسية داريا كاساتكينا على الاميركية لويزا شيريكو 6-صفر و6-4، والالمانية لاورا سيغموند على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 7-5 و6-2، والروسية ايلينا فيسنينا على الاسبانية لورديس دومينغيز 6-1 و6-3.