يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني تحطيم الأرقام القياسية ودخول تاريخ الليغا من أوسع الأبواب بعد أدائه الرائع خلال مباراة فريقه ضد ضيفه ايبار في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني.

وقاد رونالدو ريال مدريد لمواصلة انتفاضته وانتزاع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه ايبار 4-صفر، حيث سجل الهدف الثالث للفريق الملكي وصنع الهدف الثاني الذي سجله لوكاس فاسكيز وصنع أيضا الهدف الرابع الذي سجله خيسي رودريغيز.

وجاء هدف رونالدو بعدما تلقى كرة من خيسي رودريغيز داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى، كما هو الهدف ال43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وهو الهدف ال30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، متفوقا بفارق 4 أهداف عن الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وبهذا الهدف بات رونالدو أول لاعب في تاريخ الليغا ينجح في تسجيل 30 هدفاً او أكثر في 6 مواسم متتالية متفوقاً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي سجل 30 هدفاً أو أكثر في 5 مواسم.

كما بات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا أو أكثر في 7 مواسم في البطولات الخمس الكبرى (اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا وفرنسا)، وذلك بإضافة إنجازه مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بتسجيله 30 هدفا في عام 2008.

وسجل رونالدو في موسمه الأول مع ريال مدريد في الليغا 26 هدفاً، وفي الموسم الثاني (40)، وفي الموسم الثالث (46)، وفي الموسم الرابع (34)، وفي الموسم الخامس (31)، وفي الموسم السادس (48)، وفي الموسم الجاري سجل حتى الآن (30 هدفا).