اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو مرة جديدة الاحد انه لم يقم باي عمل مخالف، معتبرا "مهينة" الطريقة التي قدمت فيها "اوراق بنما" العقود المشكوك فيها الموقعة من قبل الاتحاد الاوروبي عندما كان مسؤولا عن القسم القانوني مع شركة اوفشور لحقوق النقل التلفزيوني.

وقال انفانتينو في مقابلة حصرية مع صحيفة "كيكر" الالمانية تنشرها غدا الاثنين "كل عملية منح حقوق النقل التلفزيوني كانت صحيحة وموثقة. الطريقة التي قدمت فيها هي ببساطة مهينة".

وكان انفانتينو اعرب في 5 نيسان/ابريل في بيان عن "ذهوله"، مؤكدا ان "لا شيء يشير الى عمل خاطىء ارتكبه الاتحاد الاوروبي او انا شخصيا".

واضاف "لقد ذهلت ولن اقبل ان تكون نزاهتي موضع تشكيك من قبل بعض وسائل الاعلام".

واوضح "بعد توقيع العقد، ارتكب مالكو حقوق النقل اشياء مخالفة للقوانين ليس للاتحاد ولي شخصيا كلمة فيها"، مؤكدا انه سيخرج من القضية "نظيفا من اي شبهة عندما يوضع كل شيء على الطاولة".

وكانت صحيفة سودويتشه تسايتونغ الالمانية التي حصلت على اوراق بنما، اكدت ان انفانتينو وقع في 2006 و2007 عقودا تتعلق بحقوق النقل التلفزيوني لمنافسات دوري ابطال اوروبا خلال 3 مواسم مع رجال اعمال ملاحقين حاليا من قبل القضاء الاميركي في فضيحة الفساد التي تهز الفيفا منذ نحو عام.