يخوض فريقا الجيش السوري ومواطنه الوحدة مواجهتين صعبتين الأربعاء في الجولة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يلتقي الأول مع مضيفه المحرق البحريني ضمن المجموعة الرابعة، والثاني مع مضيفه القوة الجوية العراقي في الدوحة ضمن المجموعة الثالثة.

ويتطلع فريق الجيش ثاني المجموعة (3 نقاط من مباراتين) إلى الخروج بنتيجة ايجابية من أرض المحرق المتصدر (9 نقاط من 3) في مواجهة رد اعتبار للجيش الذي خسارة مباراة الذهاب صفر-1 مع أنه كان الأفضل ميدانيا.

وأكد مدرب الجيش أحمد شعار أنه سيلعب للفوز وعلى الأقل الخروج بنقطة التعادل على الرغم من معاناته من إصابة عدد من اللاعبين.

ويعتمد الجيش على تشكيلة محلية أبرزها الحارس أحمد مدنية وزكريا قدور وبأسلوب عبد الفتاح وحسين شعيب ويوسف قلفا ومحمود البحر ومحمد حمدكو.

وتضم المجموعة فنجا العماني الرابع الأخير (دون نقاط من 3 مباريات) وأهلي الخليل الفلسطيني الثالث (3 نقاط من 2).

أما الوحدة الدمشقي الثالث (3 نقاط من مباراتين) فيبحث امام مضيفه الجوية العراقي المتصدر (6 نقاط من 3) عن تأكيد فوزه ذهابا 5-2 وبالتالي متابعة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني وان كان يستأثر بغياب ظهيره الدولي برهان صهيوني وساعد الدفاع محمد فارس لعدم منحهما تأشيرة الدخول لقطر.

واكد رأفت محمد على صعوبة المباراة وأهميتها بغض النظر عن الفوز الكبير الذي حققه في مباراة الذهاب.

ويعتمد الوحدة على تشكيلة قوية تضم نخبة من الدوليين الحاليين والسابقين أبرزهم الحارس ابراهيم عالمة وثلاثي الدفاع بكري طراب وعبد القادر دكة وعلي دياب، وفي الوسط أسامة أومري ومحمد الحسن وعلي رمال، وفي الهجوم رجا رافع وماجد الحاج ونصوح نكدلي.

وتضم المجموعة العروبة العماني الثاني (4 نقاط من 3) وشباب الظاهرية الفلسطيني (نقطة واحدة من 2).