يبحث الحد عن نقاط الفوز على الأهلي للاقتراب من التتويج باللقب الأول في تاريخه الأحد على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا السبت فيلتقي المنامة مع الرفاع والمالكية مع سترة والحالة مع الرفاع الشرقي، وتختتم الأحد بلقاء البسيتين مع المحرق.

ويتصدر الحد الترتيب برصيد 34 نقطة من 14 مباراة بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه والمحرق حامل اللقب الذي تبقت له 5 مباريات، وفوز الحد على الأهلي يضعه على مشارف تحقيق اللقب وخاصة في حال تعثر المحرق الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام البسيتين.

ويأمل المدرب سلمان شريدة في قيادة فريقه لانجاز تاريخي هذا الموسم، مدركا أن المهمة أمام الأهلي لن تكون سهلة، فالأخير يبحث هو الاخر عن نقاط المباراة للهروب من منطقة الخطر والهبوط لمصاف دوري الدرجة الثانية.

ويدخل المحرق لقاءه أمام البسيتين السادس (17 نقطة) وهو يأمل في الابقاء على آماله الضعيفة للحفاظ على اللقب، والفوز سيبقيه قريبا من المنافسة وعلى أمل خسارة الحد أمام الأهلي.

وتبرز أيضا مواجهة الرفاع الرابع (19 نقطة) مع المنامة الأخير (11 نقطة)، فالأول يسعى للاقتراب من مركز الوصافة، بينما يبحث المنامة عن الخروج من مأزق المركز الأخير المؤدي لدوري الدرجة الثانية.

قدم الرفاع مستويات متذبذبة مع المدرب التونسي سمير بن شمام وحقق فوزا صعبا على الحالة في المرحلة السابقة وقبلها خسر أمام الحد، ومن المتوقع أن يرمي بثقله أمام المنامة من أجل الفوز وكسب النقاط الثلاث.

من جهته، فان المنامة يمر بمرحلة الخطر وموقفه مهدد بالهبوط، وقررت إدارة الفريق تغيير الجهاز الفني للمرة الثالثة هذا الموسم باقالة المدرب التونسي شكري البجاوي والاستعانة بخالد تاج في محاولة أخيرة لانقاذ الفريق من الهبوط.

وفي بقية المباريات، تتنافس الفرق من أجل البقاء، المالكية التاسع (15 نقطة) يلاقي سترة الثامن (16 نقطة)، والرفاع الشرقي الثالث (19 نقطة) يواجه الحالة الخامس (17 نقطة) في لقاء يسعى من خلاله الأول للتشبث بالمركز الثالث، فيما يأمل الحالة في انتزاع الفوز والاقتراب من تحقيق أحد المراكز المتقدمة.