تلقى رئيس نادي ميلان الايطالي سيلفيو برلوسكوني عرضا صينيا لشراء الحصة الاكبر للنادي اللومباردي، حسب ما كشفت وسائل اعلام ايطالية الجمعة، التي اشارت ايضا الى ان التوقيع على الصفقة يمكن ان يحصل قريبا جدا.

ووفقا لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" فان العرض ببيع 70 بالمئة من حصة ميلان يصل الى 400 مليون يورو.

لكن صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" كشفت بدورها ان العرض هو اكبر من ذلك ويتراوح بين 600 و 700 مليون يورو مقابل الحصة الاكبر في النادي، من دون اضافة مزيد من التفاصيل.

ولم تحدد وسائل الاعلام الايطالية صاحب العرض، لكن كورييري ديلو سبورت المحت الى اسمين، روبن لي احد اقطاب الانترنت وجيانغ جيان الذي جمع ثروته من عمله في مكيفات الهواء، وهما من ضمن لائحة أول عشرة اغنياء في الصين حسب مجلة فوربس.

وظهر المستثمر الصيني بعد ان توقفت على ما يبدو المفاوضات بين برلوسكوني ورجل الاعمال التايلاندي بي تاشوبول، اذ ذكر سابقا ان الطرفين كانا وقعا عقدا اوليا لبيع 48 بالمئة من حصة النادي مقابل 480 مليون يورو.

ويواجه ميلان صعوبات كبيرة في الاعوام الاخيرة لكي يعود ضمن اندية الصدارة في بلاده، فحل تاسعا وثامنا في الدوري في الموسمين الماضيين، ويحتل حاليا المركز السادس وسيغيب مرة جديدة عن دوري ابطال اوروبا.

واقال ميلان الثلاثاء الماضي مدرب الفريق الصربي سينسيا ميهايلوفيتش وعين كريستيان بروكي مكانه بسبب النتائج غير المشجعة هذا الموسم.

كما يواجه النادي صعوبات مالية حيث وصلت خسائره في الموسم الماضي الى 91 مليون يورو، في حين ان اجمالي ديونه يبلغ 250 مليونا.