&اصبح كريستيان مالديني ابن باولو مالديني الثالث من عائلة مالديني الكروية الذي يحمل شارة كابتنية فريق ميلان الإيطالي، ممثلاً للجيل الثالث من العائلة الكروية الأشهر في إيطاليا والعالم.

وحمل كريستيان ابن الـ 19 عاماً من عمره شارة قيادة ميلان تحت 19 عاماً في مباراة فريقه اللومباردي ضد نوفارا ضمن منافسات الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز كاسح لميلان، بالتزامن مع حمل كريستيان مالديني للمرة الاولى&شارة القيادة في صفوف الروسونيري.
&
هذا وسبق لوالد كريستيان باولو مالديني أن تقلد شارة قيادة ميلان في الفترة من عام 1997 وحتى اعتزاله عام 2009، وهو في سن الـ 41 من عمره، كما حمل شارة كابتنية المنتخب الإيطالي من عام 1996 وحتى 2002.
&
كما حمل كذلك الراحل شيزار مالديني ( والد باولو و جد كريستيان ) في ستينيات القرن المنصرم، عندما كان احد نجوم فريق ميلان، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1963.
&
ومثلما نجح الجد والأب في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، فإن كريستيان يبقى متطلعًا لتكرار الإنجازات التاريخية التي حققها جده شيزار ووالده باولو في مسيرتيهما، بل يتطلع إلى تحقيق انجازات مع الأزوري افضل من تلك التي حققها أبيه، الذي لم يحرز أي لقب مع المنتخب الإيطالي مكتفيًا بالوصافة في كأس العالم وفي كأس أمم أوروبا.
&