اعلن نادي ميلان الإيطالي&الثلاثاء رسميا اقالة مدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش وتعيين كريستيان بروكي مكانه.

وجاءت اقالة ميهايلوفيتش عقب خسارة الفريق اللومباردي على ارضه امام غريمه التقليدي يوفنتوس 1-2 السبت الماضي في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وذكر ميلان في بيان له ان بروكي اللاعب السابق للنادي والمسؤول حاليا عن فرق الناشئين والشباب سيستلم المهمة حتى نهاية الموسم.

وكانت تقارير صحفية إيطالية زعمت أمس أن إدارة نادي ميلان أقالت مدرب الفريق الصربي سينيسا ميهايلوفيتش من مصبه، على الرغم من مرور أقل من 8 أشهر على تعيينه، وتعيين كريستيان بروكي بدلاً منه.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية فإن فإن هناك اجتماع عُقد مساء الاثنين بين سيلفيو بيرلسكوني رئيس ميلان وبروكي ومساعده اليساندرو لانزيني استمر لمدة ثلاث ساعات.

وأكدت الشبكة الإيطالية أن بروكي البالغ من العمر 40 عاما سيتولى أول حصصه التدريبية صباح اليوم الثلاثاء.

من جهته غرد الصحفي جيانلوكا دي مارزيو الذي يعمل في شبكة سكاي سبورتس"، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "ميلان سيستغني عن ميهايلوفيتش وسيعلن عن تعيين بروكي كمدرب جديد".

ونشأ بوركي وترعرع في أكاديمية شباب ميلان، ولعب في صفوف الفريق 135 مباراة على مدار فترتين منفصلتين.

وأنهى لاعب الوسط، مسيرته الكروية في لاتسيو عام 2013 واتجه للتدريب، حث عمل مدربا لفريق شباب الروسونيري في 2014، خلفًا لفيليبو إنزاغي.، وسيكون الآن المدرب الخامس للميلان في آخر 3 سنوات.

وكان ميلان قد تعاقد مع سينيسا ميهايلوفيتش في يونيو الماضي ليقود عجلة التغيير بعد موسمين فاشلين اخرهما تحت اشراف فيليبو اينزاغي.

وبعد سنوات من النتائج السيئة لميلان نجح ميهايلوفيتش في إحراز تقدما واضحا في مستوى الروسونيري، حيث يحتل الفريق في الوقت الحالي المركز السادس في دوري الدرجة الاولى الإيطالي، فضا عن قيادة الروسونيري إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا حيث سيواجه يوفنتوس.