اكتسح يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الاربعة الاخيرة ضيفه باليرمو 4-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في مدينة تورينو، تقدم فريق "السيدة العحوز" في وقت مبكر بعد تمريرة موزونة من صانع الالعاب الفرنسي بول بوغبا الى الالماني سامي خضيرة لم يتردد في ايداعها الشباك على يمين الحارس ستيفانو سورنتينو في اسفل الزاوية (10).
&
وفي الشوط الثاني، اضاف بوغبا الهدف الثاني بعد ركنية وتمريرة بالرأس من الاسباني الفارو موراتا (71)، واضاف الكولومبي خوان كودرادو الثالث بعدما وصلته كرة عند نقطة الجزاء اسكنها في سقف الزاوية اليمنى (74).
&
واختتم سيموني بادوين بديل خضيرة المهرجان بالهدف الرابع (89).
&
ورفع يوفنتوس رصيده الى 79 نقطة بفارق 9 نقاط امام نابواي، وبات بحاجة الى 6 نقاط من 15 في مباريات الخمس الاخيرة ليتوج بطلا للمرة الخامسة على التوالي.
&
روما واتلانتا
&
وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، لم يقتنص روما خسارة نابولي امس امام انتر ميلان صفر-2 للاقتراب منه ومزاحمته على مركز الوصيف، وتجنب بشق النفس الهزيمة امام مضيفه اتلانتا بفضل قائده العجوز فرانشيسكو توتي (40 عاما في ايلول/سبتمبر) الذي سجل في الدقائق الاخيرة هدف التعادل 3-3.
&
وما زاد الطين بلة ان روما تقدم بهدفين نظيفين اولهما عن طريق الفرنسي لوكاس دينيي اثر تمريرة من دييغو بيروتي (23) قبل ان يخرج مصابا بعد 10 دقائق ليحل محله البرازيلي ايمرسون (33).
&
واضاف البلجيكي رادجا ناينغولان الهدف الثاني بعد ان قاد المصري محمد صلاح هجمة سريعة ومرر له كرة متقنة داخل المنطقة انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (27).
&
ورد اتالانتا بهدفين خلال 4 دقائق وادرك التعادل في الشوط الاول عن طريق ماركو داليساندرو (33) مستثمرا كرة متقنة من ماركو بورييلو الذي اضاف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها الارجنتيني الخاندرو غوميز من ركلة ركنية (37).
&
وفي بداية الشوط الثاني، تقدم اتالانتا لاول مرة في اللقاء عبر بورييلو اثر كطرة من غوميز ايضا (50).
&
وانتظر روما حتى الدقيقة 86 لادراك التعادل عبر توتي الذي استثمر تمريرة اليساندرو فلورنتسي داخل المنطقة تابعها بيمناه على يسار الحارس ماركو سبورتييلو في اسفل الزاوية.
&
ورفع روما الثالث الذي حقق التعادل الثاني على التوالي والثالث في آخر 4 مراحل، رصيده الى 65 نقطة وبقي على بعد 5 نقاط خلف نابولي الثاني، فيما ارتقى اتالانتا الى المركز الرابع عشر موقتا وله 37 نقطة.
&
فيورنتينا يتجاوز كبوته
&
وعلى ملعب ارتيمو فرانكي، تجاوز فيورنتينا كبوته التي استمرت 6 مراحل متتالية حقق فيها 4 تعادلات وخسارتين وتراجع من المركز الثاني الى الخامس بفوزه على ضيفه ساسوولو &3-1.
&
وافتتح صاحب الارض التسجيل بعد حصوله على ركنية نفذها الكرواتي ميلان باديلي وتابعها المدافع الارجنتيني غونزالو رودريغيز برأسه في الشباك (10).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك دومينيكو بيراردي التعادل مستفيدا من تمريرة الفرنسي غريغوار دجيفريل (55)، لكنه لم يهنأ طويلا اذ تقدم فيورنتينا مجددا بواسطة السلوفيني يوزيب ايليسيتش الذي سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم بعد كرة موزونة من الاسباني ماركوس الونسو (57).
&
واثمر ضغط فيورنتينا هدفا ثالثا عندما حاول الحارس اندريا كونسيلي ابعد كرة عن مرماه فتحلوت بالخطأ الى الشباك (83).
&
وصار رصيد فيورنتينا 59 نقطة مقابل 48 لساسوولو السابع.
&
ميلان وسمبدوريا
&
وعلى ملعب لويجي فيراريس، حقق ميلان فوزا صعبا على مضيفه سمبدوريا بهدف وحيد ومتأخر حمل توقيع الكولومبي كارلوس باكا اثر تمريرة متقنة من جاكومو بونافانتورا (71) رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
&
وصار رصيد ميلان 52 نقطة وبقي في المركز السادس مقابل 36 نقطة لسمبدوريا الخامس عشر.

لاتسيو وامبولي
&
وعلى الملعب الاولمبي في روما، فاز لاتسيو على ضيفه امبولي بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو كاندريفا (6) من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من الصربي اوروس كوسيتش، والنيجيري اوجينيي اونازي اثر تمريرة من الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه (44).
&
هيلاس فيرونا وفروزينوني
&
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، سقط هيلاس فيرونا الاخير امام فروزينوني الوافد الجديد 1-2 فانتقل الفائز خطوة الى الامام في المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على باليرمو، علما بان الفرق الثلاثة تحتل المراكز الثلاثة المؤدية في نهاية الموسم الى الدرجة الثانية.
&
وتقدم فروزينوني بعد متابعة من ادريانو روسو لكرة وصلته من ركلة ركنية (15).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك ماتيو بيانكيتي التعادل (64)، لكن اليساندرو فرارا خط الفوز مجددا للضيوف في الوقت بدل الضائع (90+2).
&
اودينيزي وكييفو&
&
وتعادل اودينيزي مع كييفو صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &79 نقطة من 33 مباراة
&
2- نابولي & & & & 70 من 33
&
3- روما & & & & & 65 من 33
&
4- انتر ميلان & & &61 من 33
&
5- فيورنتينا & & &59 من 33
&
أهداف مباراة يوفنتوس وباليرمو:


أهداف مباراة&روما واتلانتا:

&


&أهداف مباراة&ميلان وسمبدوريا:

&