حرم بولونيا ضيفه روما من انتزاع صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم مؤقتا بعد ان تعادل معه 2-2، وحسم يوفنتوس حامل اللقب قمته مع ضيفه ميلان بفوزه عليه 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.
&
في المباراة الاولى، تقدم بولونيا عبر المغربي ادم ماسينا (14)، وعادل روما بواسطة البوسني ميراليم بيانيتش (52 من ركلة جزاء)، قبل ان يضيف البوسني الاخر ادين دزيكو هدف التقدم للضيوف (72 من ركلة جزاء ايضا).
&
وكان فريق العاصمة في طريقه الى تحقيق الفوز للارتقاء الى القمة لكن ماتيا ديسترو ادرك التعادل لبولونيا من ركلة جزاء قبل 3 دقائق من النهاية.
&
ورفع روما رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف فيورنتينا.
&
وتنتظر روما مواجهة مصيرية الثلاثاء المقبل مع مضيفه برشلونة الاسباني في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
يوفنتوس وميلان
&
وفي المباراة الثانية، حقق يوفنتوس بطل الاعوام الاربعة الماضية فوزا مهما على غريمه ميلان بهدف للارجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 66.
&
ورفع يوفنتوس رصيده الى 21 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطة امام ميلان الذي تراجع الى المركز السابع.
&
يذكر ان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري كان اقيل من تدريب ميلان بالذات الموسم قبل الماضي، وسبق ان واجه فريقه السابق مرتين في الموسم الماضي فقاد يوفنتوس الى الفوز 1-صفر ذهابا في ميلانو و3-1 ايابا في تورينو.
&
ويخوض يوفنتوس مباراة مرتقبة الاربعاء المقبل على الملعب ذاته امام ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في سعيه الى حجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي.
&
ويلتقي الاحد فيورنتينا مع امبولي، وفيرونا مع نابولي، واتالانتا مع تورينو، وكاربي مع كييفو، وجنوى مع ساسوولو واودينيزي مع سمبدوريا وانتر ميلان مع فروزينوني.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- فيورنتينا & & & 27 نقطة من 12 مباراة
&
2- روما & & & & & &27 من 13
&
3- انتر ميلان & & & 27 من 12
&
4- نابولي & & & & &25 من 12
&
5- ساسوولو & & & & 22 من 12
&
&

أهداف مباراة يوفنتوس وميلان:&

&

&

&

&
أهداف مباراة روما وبولونيا:&

&