نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أخيرا في تسجيل الهدف رقم 500 في مسيرته الكروية سواء مع المنتخب الأرجنتيني او فريقه برشلونة الإسباني.

وتمكن البرغوث الأرجنتيني في تسجيل الهدف الوحيد لبرشلونة في المباراة التي خسرها الفريق الكاتالوني على ملعبه أمام ضيفه فالنسيا بنتيجة 1-2 الاحد في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني.

وفك ميسي صيامه عن التهديف في المباريات الخمس السابقة، وقلص الفارق بعد عدة نقلات رائعة اخرها من جوردي البا عرضية إلى الأرجنتيني الذي دفعها خلافا لعادته بقدمه اليمنى في قلب المرمى في الدقيقة 63 مسجلا هدفه الثالث والعشرين في البطولة الحالية والـ500 في مسيرته.

وكانت لعنة الهدف رقم 500 قد طاردت ميسي في الفترة الأخيرة، حيث فشل في هز شباك المنافسين في 5 مباريات متتالية على مدار شهر كامل، حيث لم يتمكن من التسجيل أمام ريال مدريد، ريال سوسييداد، وفياريال إضافة لمباراتي اتلتيكو مدريد في دوريأبطال أوروبا.

وبهدفه في شباك فالنسيا، بلغ ليونيل ميسي سقف 450 هدفاً بقميص برشلونة، وسجل ميسي أهدافه الـ450 من أصل 525 مباراة بألوان البلاوغرانا، أي بمتوسط 0.86 هدف في كل مباراة، علماً أنه هز الشباك 309 مرة في الليغا و39 في كأس الملك، مقابل 83 في دوري أبطال أوروبا و11 في كأس السوبر الإسباني و 3 في السوبر الأوروبي ثم 5 في كأس العالم للأندية.

وفي طريقه إلى هذا الإنجاز الجديد، حقق ميسي مع برشلونة ما لا يقل عن 26 لقباً، مما يجعل منه اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي، جنباً إلى جنب مع إنييستا.

كما سجل ليو ميسي 50 هدفاً مع المنتخب الأرجنتيني، رافعاً بذلك رصيده الإجمالي إلى 500.