انتقد اللاعب الدولي الإنكليزي غاري لينكر، اتحاد بلاده لكرة القدم في قضية اتهام مهاجم نادي ليستر سيتي، غاري لينكر بسوء السلوك واحتمال تعرضه لعقوبة الإيقاف لفترة طويلة اثر تلقيه البطاقة الحمراء و الطرد من المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ويست هام، الأحد الماضي، لحساب الجولة ال34 من مسابقة "البريمرليغ".

ونشر غاري لينكر النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني، سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد فيها دعمه لفاردي وينتقد قرار اتحاد الكرة الإنكليزي.

وقد أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، مساء الإثنين، اتهام جيمي فاردي، لاعب نادي ليستر سيتي بالسلوك غير لائق بعد تصرفاته خلال اللقاء المنتهي بالتعادل 2-2 أمام ويست هام.

وكان اللاعب الدولي الإنكليزي فاردي قد تحصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة ال55 من مباراة ويست هام نتيجة تحايله على الحكم "جوناثان موس" داخل منطقة الجزاء، ما جعله يتلقى البطاقة الحمراء وبالتالي الطرد من اللقاء.

وبحسب قوانين اللعبة فإنّ تلقي أي لاعب لبطاقتين صفراوين تؤدي لإيقافه لمباراة واحدة فقط، لكن نجم نادي ليستر سيتي قد يتعرض لعقوبة قاسية بعدما أظهرت الصور التلفزيونية توجيهه الشتائم للحكم كرد فعل على طرده من اللقاء.

وجاء في بيان اتحاد الكرة الإنكليزي: لقد "تم اتهام جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي بالسلوك السيء بعد طرده في الشوط الثاني من لقاء ويست هام يوم الأحد الموافق 17 أبريل".

كما اتهم الاتحاد الإنكليزي للعبة أيضاً نادي ليستر سيتي بفشله في السيطرة على سلوك لاعبيه، حيث أضاف في بيانه:"الاتحاد الإنكليزي يتهم ليستر سيتي لفشله في السيطرة على لاعبي الفريق بعد منح الحكم ركلة جزاء لويست هام في الدقيقة 83 من المباراة".

ومنح الاتحاد الإنكليزي مهلةً للاعب والنادي حتى الساعة السادسة من مساء الخميس المقبل للرد على الاتهامات الموجهة لهما.

وفي حالة إثبات هذا التصرف غير اللائق لفاردي، فربما يتعرض هداف نادي ليستر سيتي لعقوبة الإيقاف قد تصل لسبع مباريات كما حدث في الموسم الجاري مع مهاجم فريق تشيلسي، الإسباني دييغو كوستا لرد فعله السيئ خلال مواجهة إيفرتون في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

يُشار أنّ جيمي فاردي، البالغ من العمر 29 سنة، قد سجل إلى حد الآن 22 هدفاً لفريقه ليستر سيتي، في الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الجاري، ساهم بها في تصدر النادي لترتيب مسابقة "البريمرليغ"، بفارق 5 نقاط عن ملاحقه المباشر، نادي توتنهام، والاقتراب من نيل لقب الدوري في واحدة من أكبر مفاجآت تاريخ رياضة كرة القدم.