قطع شوطا هاما نحو الدور الثاني من "بلاي اوف" المنطقة الشرقية للموسم الثاني على التوالي والعاشرة في تاريخه بعدما تقدم على ديترويت بيستونز 2-صفر بالفوز عليه 107-90 الاربعاء في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا، استغل كليفلاند عامل الارض على اكمل وجه وخرج فائزا بين جماهيره للمباراة الثانية على التوالي وذلك بعدما امطر سلة ديترويت بعدد قياسي من الرميات الثلاثية في الادوار القياسية وقدره 20 ثلاثية من اصل 38 محاولة، بينها 7 لدجاي آر سميث.

وحسم كليفلاند، وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الاول في ترتيب المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، اللقاء مع ديترويت العائد الى البلاي اوف للمرة الاولى منذ 2009 في الربع الثالث عندما سجل 27 نقطة مقابل 15 لضيفه، بينها ست ثلاثيات.

وتشارك كليفلاند الرقم القياسي من حيث عدد الثلاثيات في البلاي اوف مع سياتل سوبر سونيكس (1996) ودالاس مافريكس (2011) وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب (2015)، كما اكد تفوقه على ديترويت الذي خسر مواجهته العاشرة على التوالي في الادوار الاقصائية ضد منافسه الذي تجاوز ثلاثة من لاعبيه حاجز العشرين نقطة وهم ليبرون جيمس (27 نقطة مع 6 متابعات) وكايري ايرفينغ (22 مع 4 تمريرات حاسمة) ودجاي ار سميث (21 نقطة مع 5 متابعات)، فيما ساهم كيفن لوف بـ16 نقطة مع 10 متابعات.

اما من جهة ديترويت الذي يعول على تشكيلة شابة غير قادرة في الوقت الحالي على قيادته الى استعادة امجاد الايام الغابرة (توج بلقب الدوري ثلاث مرات اخرها عام 2004)، فبرز في صفوفه اندري دروموند بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات لكنه نجح في 4 رميات حرة فقط من اصل 16، واضاف ريدجي جاكسون 14 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وكل من توبياس هاريس وكنتافيوس كالدويل-بوب 13 نقطة مع 8 متابعات لكل منهما.

وتقام المباراة الثالثة الجمعة على ملعب "ذي بالاس اوف اوبرن هيلز" الخاص بديترويت الذي يستضيف ايضا المباراة الرابعة قبل ان تعود السلسلة الى "كويكن لونز ارينا" في حال نجح بيستونز في تأجيل الحسم بفوزه بالمباراتين او احداهما.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز باربع من اصل 7 مواجهات.

وفي المنطقة الشرقية ايضا وعلى ملعب "اميركن ايرلاينز ارينا"، حذا الفريق السابق لجيمس ميامي هيت حذو كليفلاند وتقدم على تشارلوت هورنتس 2-صفر بالفوز عليه 115-103 في مباراة تسيدها منذ بداية الشوط الثاني ولم يتخلف بعدها ولو لمرة واحدة بعد ان كان الاداء متقاربا في الشوط الاول.

72 نقطة في شوط واحد

وحقق ميامي رقما قياسي شخصيا في البلاي اوف من حيث عدد النقاط في شوط واحد بعد ان انهى النصف الاول من اللقاء بتسجيله 72 نقطة، كما حقق حسن وايتسايد في رقما قياسيا خاصا بالفريق في الادوار الاقصائية بعدما نجح في جميع تسديداته الثماني، منهيا اللقاء وفي رصيده 17 نقطة مع 13 متابعة، فيما تألق دواين وايد بتسجيله 28 نقطة ليسجل بذلك 20 نقطة او اكثر للمرة المئة في البلاي اوف.

وساهم وايد بـ8 تمريرات حاسمة، فيما سجل السلوفيني غوران دراغيتش 18 نقطة والسوداني-الانكليزي لوول دانغ 16 نقطة مع 6 متابعات وجوش ريتشاردسون 5 نقطة في مباراة كانت متعادلة في منتصف الربع الثاني قبل ان يضرب ميامي بقوة بتسجيله 23 نقطة في غضون 3 دقائق ونصف من 10 سلات متتالية، بينها 4 من خارج القوس، منهيا الشوط الاول وهو في المقدمة 72-60 ثم حافظ على هذا التقدم حتى صافرة النهاية رغم جهود كيمبا ووكر وجيريمي لين اللذين تألقا في صفوف تشارلوت بعد ان سجل الاول 29 نقطة مع 5 متابعات والثاني 15 مع 7 متابعات.

وفي المنطقة الغربية وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"، لم يجد لوس انجليس كليبرز صعوبة تذكر في تحقيقه فوزه الثاني ايضا على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وجاء بنتيجة 102-81 وذلك بفضل جهود كريس بول (25 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة) ودجاي دجاي ريديك (17 نقطة) وبلايك غريفين (12 نقطة مع 9 متابعات).

وحسم كليبرز الذي يتجاوز المئة نقطة للمباراة الثانية على التوالي، اللقاء في الربع الاخير عندما وسع الفارق من 6 نقاط الى 16 بفضل لاعبي الاحتياط قبل ان يدخل ريديك وبول وغريفين في اخر 38ر7 دقائق من اجل المحافظة على هذا التقدم.

وتنطلق السلسلة السبت الى ملعب بورتلاند الذي برز في صفوفه مايسون بلامبلي (17 نقطة مع 0 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وداميان ليلارد (17 نقطة مع 6 متابعات) وسي دجاي ماكولوم (16 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة).