يسعى القوة الجوية العراقي الى حسم تأهله الى الدور الثاني من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يستضيف شباب الظاهرية الفلسطيني في العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجوعة الثالثة.

ويلعب في مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها الوحدة السوري مع العروبة العماني في مدينة صيدا اللبنانية.

يتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من شباب الظاهرية الثاني والعروبة الثالث، ويأتي الوحدة اخيرا بثلاث نقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وكان القوة الجوية فاز على شباب الظاهرية ذهابا 2-صفر.

وخاض شباب الظاهرية ثلاث مباريات فقط حتى الان بعد ان أجل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مباراته مع الوحدة التي كانت مقررة في التاسع من اذار/مارس الماضي في صيدا الى 11 ايار/مايو المقبل لعدم حصول عدد من لاعبيه تأشيرات دخول الى لبنان.

ويبحث كل من العروبة والوحدة ايضا عن تعزيز فرصة تأهله الى الدور الثاني والفائز منهما غدا سيقطع خطوة كبيرة نحو التأهل

وكان العروبة فاز ذهابا على الوحدة 2-1 في مسقط.

واكد مدرب الوحدة رأفت محمد على اهمية الفوز الذي سيفتح من جديد امال المنافسة على احدى بطاقتي التاهل.

وتضم تشكيلة الوحدة نخبة من أبرز اللاعبين الدوليين الجدد والقادم كما الحارس إبراهيم عالمة، وفي خط الدفاع بكري طراب وعلي دياب وعبد القادر دكة وبرهان صهيوني، وفي الوسط أسامة أومري وخالد مبيض ومحمد فارس، وفي الهجوم نصوح نكدلي وماجد الحاج ورجا رافع.

المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابعة، يلتقي اهلي الخليل الفلسطيني مع المحرق البحريني، وفنجاء العماني مع الجيش السوري.

يتصدر المحرق الترتيب برصيد 12 نقطة، وهو ضمن تأهله من الجولة السابقة، ويأتي اهلي الخليل ثانيا برصيد 4 نقاط، والجيش ثالثا وله ثلاث نقاط، وفنجاء رابعا بنقطة واحدة.

وكانت جولة الذهاب شهدت فوز المحرق على اهلي الخليل 2-1 في المنامة، والجيش على فنجاء 1-صفر في مسقط.

وحسم المحرق تأهله في الجولة الماضية بفوزه على الجيش 2-صفر ليحصد العلامة الكاملة حتى الان من اربعة انتصارات متتالية.

وخاض اهلي الخليل ايضا ثلاث مباريات بعد ان أجل الاتحاد الاسيوي للعبة مباراته مع الجيش التي كانت مقررة بالاردن في السادس من اذار/مارس الماضي الى الحادي عشر من ايار/نايو المقبل على ملعب محايد سيكون في المنامة.

ولم يتمكن فريقا الجيش وأهلي الخليل من التوصل لاتفاق حول مبارياتهما السابقة نتيجة عدم تمكن الفريق السوري من الحصول على تأشيرات الدخول إلى العاصمة الأردنية عمان.

ويرى مدرب الجيش أحمد شعار أن الفوز بالنقاط الثلاث هو هدف فريقه لمتابعة المشوار وبالتالي تأكيد فوزه ذهابا 1-صفر.

وتضم تشكيلة الجيش مجموعة منسجمة من اللاعبين المحليين أبرزهم الحارس أحمد مدنية وزكريا قدور وسمير بلال ومحمد شريفة والدولي يوسف قلفا والهداف محمود البحر.