أقصى اتلانتا هوكس مضيفه بوسطن سلتيكس 4-2 وبلغ الدور الثاني من بلاي اوف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة السادسة 104-92 الخميس.

وتأهل اتلانتا كونه قد سبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.

ويلتقي اتلانتا في الدور الثاني مع كليفلاند كافالييرز، في سلسلة تبدأ الاثنين على ملعب الاخير "كويكن لونز ارينا".

ولا تبشر مواجهة اتلانتا مع كافالييرز بالخير، اذ خسر امامه ثلاث مرات في الدور المنتظم، كما سحق ليبرون جيمس ورفاقه اتلانتا برباعية نظيفة عندما التقيا في نصف نهائي الموسم الماضي.

ويعتبر كليفلاند، مع نجميه جيمس وكايري ايرفينغ، مرشحا قويا لبلوغ نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي (خسر امام غولدن ستايت ووريرز 4-2)، في سعيه لاحراز لقب الدوري لاول مرة في تاريخه.

على ملعب "تي دي غاردن" وامام 18624 متفرجا، سجل ستة من لاعبي اتلانتا 10 نقاط او اكثر.

وبرز بول ميلساب مع 17 نقطة و8 متابعات، واضاف كنت بيزمور ولاعب الارتكاز ال هورفورد مع 15 نقطة، فيما اضاف كايل كورفر 14 نقطة.

وقال هورفورد بعد الفوز: "لعبنا جيدا هنا من قبل، لكن لم نستطع حسم المواجهة. اليوم انهينا المباراة بعلامة ايجابية. هبطت التسديدات بنجاح في السلة".

وعن مواجهة كليفلاند، قال هورفورد: "نعرف ان المواجهة ستكون قاسية، لكن نتطلع لمنازلة كليفلاند".

ولدى الخاسر، سجل ايزياه توماس 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، فيما اضاف جاي كراودر 15 نقطة وكل من ماركوس سمارت والسويدي يوناس يريبكو 13 نقطة.

وبلغ معدل تسجيل بوسطن 36% الخميس، فيما بلغ معدله العام في السلسلة 38%.

وقال براد ستيفنز مدرب بوسطن: "يجب ان نمنح بوسطن الرصيد. كانوا الفريق الافضل. لقد اثبتوا ذلك خلال ست مباريات".

وتخلف بوسطن 20-17 في نهاية الربع الاول، واقتصر معدله في النصف الاول على 27%.

لكن في الربع الثالث، صنع اتلانتا الفارق 39-26 في الربع الثالث، ثم تقدم 89-61 قبل 51ر9 دقائق على نهاية الوقت، لكن سلتيكس قاتل امام جماهيره للعودة 96-86 قبل دقيقتين على الصافرة النهاية، بيد ان اتلانتا حقق فوزا ثمينا اهله الى الدور الثاني.