تصدر ثنائي مرسيدس التجارب الحرة لجائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للسباقات، في الصدارة حيث انهى الالماني نيكو روزبرغ الجولة الاولى في المركز الاول قبل ان ينحني في الجولة الثانية امام زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العامين الماضيين.

وتسيد روزبرغ الجولة الاولى التي انهاها في الصدارة بفارق 722ر0 ثانية عن زميله هاميلتون الثاني رغم ان السائقين اعتمدا المقاربة ذاتها خلال الفترة الصباحية مع استخدام نفس نوع الاطارات.

وحسم روزبرغ الصدارة في لفته الثانية عشرة ثم عزز توقيته في لفته الثانية والعشرين، فيما تصارع ثنائي فيراري الالماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن على المركز الثالث وخرج الاول فائزا من هذه المعركة بفارق 048ر1 ثانية عن الصدارة.

وفي الجولة الثانية، استرد هاميلتون اعتباره وحل في المركز الاول بفارق 867ر0 ثانية عن زميله متصدر البطولة الذي حل ثالثا خلف فيتل الثاني بفارق 652ر0 ثانية عن سائق مرسيدس، فيما جاء سائق فيراري الاخر رايكونن في المركز الرابع بفارق 210ر1 ثانية عن بطل العالم.

ويسعى هاميلتون الى اللحاق بزميله الالماني قبل فوات الاوان بعدما هيمن الاخير على مجريات البطولة في مستهل الموسم الذي بدأه من حيث انهى سابقه بفوزه بالسباقات الثلاثة الاولى، اخرها في جائزة الصين، محققا بالتالي فوزه السادس على التوالي اذ كان انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.

ويتصدر السائق الالماني ترتيب بطولة العالم برصيد 75 نقطة، بفارق 36 نقطة عن هاميلتون الثاني الذي انهى سباق الصين في المركز السابع بعد ان كان انطلق من المركز الاخير بسبب عقوبة فرضت عليه، فيما حل فيتل ثانيا امام سائق ريد بول الروسي دانييل كفيات الذي سيسعى جاهدا الى تأكيد هذه النتيجة امام جماهيره في منتجع سوتشي لكنه اكتفى في جولتي التجارب الحرة بالمركزين الثامن والسابع على التوالي.

- ترتيب جولة التجارب الحرة الاولى:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)

3- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري)

4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)

5- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس)

- ترتيب جولة التجارب الحرة الثانية:

1- هاميلتون

2- فيتل

3- روزبرغ

4- رايكونن

5- الاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير)