مني غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بخسارته الاولى في الدور الثاني من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين عندما سقط على ارض مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 108-120 في اللقاء الثالث بينهما السبت ضمن منافسات المنطقة الغربية.

ويتأهل الى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.

وكان غولدن ستايت فاز في المباراتين السابقتين، ويتجدد اللقاء بينهما الاثنين على ارض بورتلاند ايضا لكن مع عودة ستيفن كوري صانع الالعاب وافضل لاعب في البطولة الذي غاب عن المباريات الاربع الاخهيرة لفريقه بسبب اصابة في الركبة.

ويدين بورتلاند بهذا الفوز بشكل كبير الى داميان ليلارد الذي سجل بمفرده 40 نقطة مع 5 متابعات و10 تمريرات حاسمة، واضاف الاميركي من اصل نيجيري الفاروق امينو (23 نقطة مع 10 متابعات) وسي دجي ماكولوم (22 نقطة).

في المقابل، كان درايموند غرين (37 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات) وكلاي طومسون (35 نقطة) افضل المسجلين في صفوف غولدن.

وفي كل الاحوال، لا تعتبر زيارات غولدن ستايت الى بورتلاند ناجحة في غالب الاحيان، ولن يستطيع لاعبوه حتى الان هضم ونسيان الهزيمة الثقيلة في 19 شباط/فبراير عندما سقطوا بفارق كبير وصل الى 32 نقطة 105-137.

وتجاوز لاعبو بورتلاند العاصفة التي حدثت في بداية اللقاء عندما تخلفوا بفارق 8 نقاط قبل البدء بقضمه تدريجيا وانهاء الشوط الاول متقدمين بفارق 12 نقطة 58-46 (الربع الاول 22-28 والثاني 36-18).

واستغل ليلارد غياب رجل المواقف الصعبة كوري ليثبت انه ليس سيئا على الاطلاق في الثلاثيات حيث نجح في 8 محاولات وسجل 24 نقطة من نقاطه ال40.

وعلق ليلارد، نجم وقائد فريق بورتلاند الشاب والوحيد الذي يهزم غولدن مرتين هذا الموسم، على النتيجة بالقول "كانت نزعتنا الهجومية اكبر وكنا اكثر ذكاء من المباراتين الاوليين. لقد لعبنا اليوم كرة السلة كما نعرف ان نلعب".

ولا يزال غولدن غولدن يملك الافضلية بتقدمه 2-1، ورفض رد الخسارة الى غياب نجمه كوري الذي سيعود الاثنين للمشاركة في اللقاء الرابع.

وعكس تصريح غرين هذا الموقف حين قال "لم نلعب كما ينبغي. يجب علينا ان نجد الحلول بغض النظر عن اللاعبين المشاركين في المباراة ونستطيع هزيمتهم في غياب كوري، وهذا ما اثبتناه في المباراتين السابقتين".

ولم يحسم النجم السابق ستيف كير الذي يشرف على الفريق للموسم الثاني على التوالي، بشكل قاطع مشاركة كوري الذي سجل معدلا وسطيا 1ر30 نقطة في المباراة الواحدة، في لقاء الاثنين.

وفضل كير توجيه الاصبع الى الثغرات التي ادت الى خسارة الفريق، وقال "لم نحسن تدوير الكرة كما نعرف وتعودنا القيام به. اضافة الى كوري، لدينا لاعبون كثر يجيدون هذه المهمة".

صحوة تورونتو مستمرة

وفي المنطقة الشرقية، استمرت صجوة تورونتو رابتورز وحقق فوزه الثاني على التوالي على مضيفه ميامي هيت 95-91 ليتقدم بدوره 2-1.

واستفاد تورونتو خصوصا من صحوة نجمه كايل لاوري الذي سجل 33 نقطة 29 منها في الشوط الثاني حيث نجح في 11 من اصل 19 محاولة (بينها 5 من 8 ثلاثيات) اي ان نسبة النجاح قاربت 60 في المئة، بينما كانت هذه النسبة اقل من 40 في المئة في المباريات التسع السابقة وهذا لم يحصل ابدا في تاريخ الدوري الاميركي.

وقال لاوري الذي انهى الموسم النظامي 2015-2016 بمعدل وسطي 2ر21 نقطة في المباراة الواحدة، "الجميع شجعوني ونصحوني بالاستمرار في الكفاح. انا محظوظ لان في حياتي اناس يثقون بي. كنت اكثر ميلا الى الهجوم في المباراة واعتقد باني على الطريق الصحيح".

من جانبه، قال مدرب تورونتو دواين كايسي "لم افقد الثقة به على الاطلاق، وقد كررت ذلك مرارا. كنا بحاجة ان يكون كايل الحقيقي، وقد اثبت هذه الليلة انه كايل".

واضاف داماركوس ديروزان (19 نقطة) والليتواني جوناس غالانسيوناس (16 نقطة و12 متابعة في 22 دقيقة خرج بعدها بداعي الاصابة) للفريق الفائز.

وعلى المقلب الاخر، اثر خروج حسن وايتسايد (26 عاما و13ر2 م)، احد افضل المتابعين والمتخصصن بصد الكرات، مصابا على اداء ميامي بقيادة النجم دواين وايد الذي سجل 38 نقطة وقال بعد اللقاء "لا احد يستطيع ان يكون حسن وايتسايد".

وكان السلوفيني غوران دراغيتش (12 نقطة فقط) ثاني افضل مسجل في صفوف ميامي الذي يأمل بالتعويض غدا الاثنين في المباراة الثانية على ارضه والرابعة بين الفريقين.